03 أيار 2022 - 03:59
Back

المرشح كميل موراني للـLBCI: الدويلة أكلت الدولة

المرشح كميل موراني للـLBCI: لخطة نهوض تشمل كل لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات النيابية, خطة النهوض الاقتصادي , طرابلس ,كميل موراني , المرشح كميل موراني للـLBCI: لخطة نهوض تشمل كل لبنان
episodes
المرشح كميل موراني للـLBCI:  الدويلة أكلت الدولة
Lebanon News
رأى المرشح على لائحة "انتفض للسيادة والعدالة" عن المقعد الماروني في طرابلس كميل موراني أن الدويلة أكلت الدولة ولم تعد راضية بوجود الاخيرة، مطالبا بخلق ميزان قوى وترسيخ الحدود بين الدولة والدويلة.

ولفت موراني في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI، إلى أن خطة النهوض يجب أن تكون وطنية وليس فقط لمدينة طرابلس، موضحا أن خطة لائحة "انتفض للسيادة والعدالة" الاقتصادية شاملة للبلد واللائحة حريصة على أن تكون طرابلس جزء من المشروع الاقتصادي الجديد للبلد.
الإعلان

وشدد على ضرورة إجراء جردة لاصول الدولة، دمج للمصارف، إقرار الكابيتال كونترول، بالاضافة إلى إنشاء لامركزية إدارية، وتغيير قانون النقد والتسليف، مشيرا إلى أن مشروع البطاقة التمويلية يجب أن يكون جزء من الخطة الانقاذية للبنان وليس كل الخطة من أجل الخروج من الوضع المأساوي بأقل ضرر ممكن.

واعتبر المرشح على المقعد الماروني أن الطبقة السياسية عملت على إفقار الناس في طرابلس على مدى سنين، مؤكدا جهوزيتهم لايصال أشخاص جدد للبرلمان وتأمين إنماء لطرابلس، واشار إلى أن الحلول ليست صعبة لكنها بحاجة لارادة وقرار.

وتمنى موراني بأن تصل المعارضة بحصّة وازنة وأن يكون هناك موالاة ومعارضة لأن اليوم لا وجود لمعارضة.

وأكد أن لائحة "انتفض للسيادة والعدالة" تحترم سقف الانفاق الانتخابي لانها لا تستطيع أن تصله.

وعن حادثة غرق زورق طرابلس، طالب موراني بجهة ثالثة تقوم بتحقيق شفاف، متمنيا ألا يكون هناك علاقة للمؤسسة العسكرية في الحادثة.
الإعلان
إقرأ أيضاً