03 أيار 2022 - 11:49
Back

الراعي استقبل أسقفا في الجيش الفرنسي وملحم الرياشي

ملحم الرياشي: الحياد البطريركي هو مشروعي في الانتخابات المقبلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجيش الفرنسي, ملحم الرياشي,الراعي,ملحم الرياشي: الحياد البطريركي هو مشروعي في الانتخابات المقبلة
episodes
الراعي استقبل أسقفا في الجيش الفرنسي وملحم الرياشي
Lebanon News
استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، الأسقف في الجيش الفرنسي Antoine de Romainet de Beaune الذي قال بعد اللقاء: "سررت كثيرا بلقاء صاحب الغبطة، وأنا في لبنان لزيارة القوات الفرنسية في اليونيفيل، واستفدت من هذه المناسبة للقاء البطريرك الراعي والاستماع الى وجهة نظره في عدد من الامور".
الإعلان
 
وأضاف: "للبنان دور حقيقي في هذا العالم، ونحن نأسف لمعاناة شعبه، للبنان أبعاد نبوية، وعلى الأسرة الدولية مساعدة هذا البلد لكي ينعم بمستقبل يشرق على المنطقة. لقد تأثرت كثيرا بما سمعته من غبطته، واتمنى لهذا البلد وشعبه السلام والوئام".
 
ثم التقى الراعي الوزير السابق ملحم الرياشي الذي قال: "زيارة صاحب الغبطة اليوم تخللها الحديث عن مشروع حياد لبنان الذي اتشرف بتسميته الحياد البطريركي منذ ان اطلقه صاحب الغبطة، نظرا لاهميته بالنسبة لخلاص لبنان وانقاذه واعادة اللحمة بين اللبنانيين والمساواة على كل المستويات بين اللبنانيين وعودة تدفق الاموال والاعمال الى لبنان. فهذا هو المشروع الوحيد الذي يخلص لبنان ويعيده الى موقعه الطبيعي، لبنان الرسالة ولبنان رسول الأمم".
 
أضاف: "هذا المشروع ليس مسيحيا وانما القوات اللبنانية ستكون ذراع تحقيقه، لانه لجميع اللبنانيين ولجميع المقيمين والمغتربين على السواء. الحياد البطريركي هو مشروعي في الانتخابات المقبلة مع بركة سيدنا التي التمسناها اليوم لتحقيق هذه الغاية".
 
وعن الشأن الانتخابي، قال الرياشي: "لم نتحدث بالتفصيل الانتخابي، فبكركي وسيدنا لا يتدخلان في هذا الموضوع، الا ان التشديد كان على الشق الوطني، اي على اهمية اجراء الانتخابات في موعدها والا تتعدل مواقيتها باي شكل من الاشكال، كي يعبر اللبنانيون عن رأيهم ويعيدوا انبثاق السلطة من جديد لاجل بناء مستقبل افضل مهدد حاليا بشكل قاس جدا، وان لم يقم المجلس النيابي الجديد على مشروع جديد، فهنالك خوف من ان نكرر انفسنا. ولكننا سنبذل جهدنا لكي يكون 15 أيار يوما آخر، يوم حشد كل اللبنانيين للاقتراع للحقيقة، فيكون 16 أيار يوم النصر".
 
وعن تحرك الماكينة الانتخابية لـ"القوات اللبنانية" في الخارج، أكد الرياشي انها تتحرك بنسبة كبيرة جدا، ومهما كانت العراقيل فهناك شغف اغترابي لانقاذ لبنان.
الإعلان
إقرأ أيضاً