08 أيار 2022 - 08:08
Back

"الكتلة الوطنية": مشهد اللبنانيين في الاغتراب انتصار بحد ذاته

"الكتلة الوطنية": نجاح العملية الانتخابية مرتبط بقدرة "الخارجية" على معالجة الشوائب Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاغتراب, اللبنانيين,الكتلة الوطنية,"الكتلة الوطنية": نجاح العملية الانتخابية مرتبط بقدرة "الخارجية" على معالجة الشوائب
episodes
"الكتلة الوطنية": مشهد اللبنانيين في الاغتراب انتصار بحد ذاته
Lebanon News
شدد حزب "الكتلة الوطنية اللبنانية" على أن "مشهد اللبنانيين في الاغتراب انتصار بحد ذاته واستعادة الناس للسياسة وكسرهم احتكارها من الأحزاب الطائفية المسؤولة عن إفقار البلد وتدميره. مشهد اليوم هو موعدنا مع التغيير المنتظر منذ أجيال".
 
وقال في بيان: "يعترض هذا المشهد إخفاق الحكومة في صون حق اللبنانيات واللبنانيين الدستوري في الإدلاء بأصواتهم ضمن شروط عالية من الشفافية وبشكل سهل وميسر. انطلاقا من تمسكنا بهذا الحق الدستوري، نطالب الحكومة باتخاذ خطوات كفتح أقلام إضافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو على الأقل، وضع عوازل إضافية لتسهيل عملية الاقتراع وتسريعها، منع الاستعراضات الحزبية أمام مراكز الاقتراع وتحويلها إلى مراكز حزبية على غرار ما حصل في برلين والسماح لجميع اللبنانيات واللبنانيين المسجلين في الخارج بالتصويت قرب مكان سكنهم، بعد ما حصل من توزيع خاطىء للناخبين على الأقلام، ومعالجة هذا الموضوع في أقرب فرصة".
الإعلان
 
ورأى البيان أن "نجاح العملية الانتخابية الديمقراطية والشفافة، مرتبط بقدرة وزارة الخارجية والمغتربين على معالجة الشوائب".
الإعلان
إقرأ أيضاً