09 أيار 2022 - 10:04
Back

بهاء الحريري يكتب في AGBI .. "نداء الى الولايات المتحدة"

بهاء الحريري يكتب في AGBI .. "نداء الى الولايات المتحدة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,بهاء الحريري,بهاء الحريري يكتب في AGBI .. "نداء الى الولايات المتحدة"
episodes
بهاء الحريري يكتب في AGBI .. "نداء الى الولايات المتحدة"
Lebanon News
كتب رجل الأعمال بهاء الحريري مقالًا في موقع “Arabian Gulf Business Insight” بعنوان “على الولايات المتحدة أن تأتي لمساعدة لبنان”، موجهًا نداء الى القيادة الأميركية، وجاء في المقال:

الأحد 23 تشرين الأول 1983، تم قصف فندق في بيروت، كان يضم الوحدة الأمريكية في القوة المتعددة الجنسيات في لبنان، مما أسفر عن مقتل 220 من مشاة البحرية و18 من أفراد البحرية وثلاثة من أفراد الجيش. في حين أظهر هذا الحدث الرهيب مخاطر انخراط- أميركا في لبنان، فقد حان الوقت للولايات المتحدة مرة أخرى، لتأخذ زمام المبادرة.
الإعلان

هناك من يسعون في لبنان إلى تحقيق تغيير حقيقي ودائم، ويأملون أن يبدأ ذلك بالانتخابات البرلمانية في 15 أيار. وهناك العديد من الأشخاص المرشحين للانتخابات من الأحزاب المعارضة، وهناك طاقة وعزم لدى أولئك الذين يسعون إلى بناء لبنان أفضل.

إنّ النظام الطائفي في لبنان مثير للقلق، هناك مشاكل بالنسبة لتعيين الموظفين في مراكز الاقتراع، إضافةً إلى مخاوف من عدم تأمين طاقة كهربائية كافية للسماح بفرز الأصوات في الليل. لكنّ أبرز المخاوف المهيمنة في لبنان هي إيران ومنظمتها الإرهابية العميلة، حزب الله.

قد ينتهي الأمر بحزب الله، وبالتالي إيران، ليس فقط كقوة لها حق النقض (الفيتو) في الحكومة، كما هو الحال الآن، ولكن قد يؤدي ذلك إلى قيادتهم للحكومة. وعلى الرغم من نشاط المعارضة، إلا أنها منقسمة ولم تتجمع حول شخص أو حزب أو برنامج واحد.

والحقيقة هي أنّ لبنان لا يستطيع إجراء التغييرات اللازمة دون دعم خارجي. هذا لا يعني حصراً التدخل العسكري الأمريكي المباشر، بل يعني أيضاً الحصول على مساعدة القيادة الأمريكية في توجيه البلاد بعيداً عن الفساد المستمر وسوء الإدارة السياسية ونفوذ حزب الله.

**لقراءة المقال الكامل اضغط هنا
الإعلان
إقرأ أيضاً