09 أيار 2022 - 11:47
Back

نصرالله: من يريد أن يحمي لبنان فليصوت للمقاومة وحلفائها.. وهذا ما كشفه عن الاستراتيجية الدفاعية

نصرالله: من يريد أن يحمي لبنان فليصوت للمقاومة وحلفائها.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, مهرجان انتخابي, حزب الله,السيد نصرالله,نصرالله: من يريد أن يحمي لبنان فليصوت للمقاومة وحلفائها..
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد  الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن "اللجان التي أجرت إستطلاع رأي في الـ15 دائرة إنتخابية كان هم غالبية الناس فيها معالجة الوضع المعيشي من غلاء أسعار وكهرباء ومحروقات وتحسين الرواتب ومكافحة الفساد والبطالة وإسترداد أموال المودعين وغيرها وليس معالجة سلاح المقاومة"، معتبرا أن بعض القوى السياسية أخذت من سلاح المقاومة عنوانًا للمعركة الانتخابية الحالية ولم يلتفتوا إذن لهموم الناس.
الإعلان

وقال نصرالله في المهرجان الإنتخابي الذي أقامه الحزب في صور والنبطية: "علينا أن نخرج في الـ15 من أيار ونمارس المقاومة السياسية للحفاظ على المقاومة العسكرية"، مشيراً الى أنّ "من يريد أن يحمي لبنان فليصوت للمقاومة وحلفائها". 

واعتبر أنه عندما دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري لطاولة الحوار ولبيّنا الدعوة حين تطرّقنا للاستراتيجية الدفاعية قال أحدهم إنَّ إسرائيل لم تعتدِ على لبنا، مضيفًا أن من ينكر ذلك لا ينظر إلى "إسرائيل" على أنها عدو ولا يعتبر أنَّ لها أطماع بغاز ونفط ومياه لبنان.    

وأضاف نصرالله: "قبل أشهر عندما دعا الرئيس ميشال عون إلى طاولة الحوار قاطعوا الحوار لأنهم لا يريدون أن ينقاشوا الاستراتيجية الدفاعية".

وعن الإستراتيجية الدفاعية، أوضح نصرالله أنه "بكل صراحة المقاومة هي التي تحمي القرى الجنوبية، ونحن منذ العام 2006 دائمًا ما نقدم استراتيجيات دفاعية ومنهم لا نسمع سوى سلموا السلاح".

وكشف السيد نصرالله أنه "قدم استراتيجية دفاعية على طاولة الحوار عام 2006 ولم يتلق أي جواب منهم".

وسأل نصرالله: "هل الجيش اللبناني قادر على تحمل المسؤولية في الجنوب ومواجهة إسرائيل وحماية لبنان؟ ومن في لبنان قادر على اتخاذ قرار سياسي بقصف المستوطنات في حال اعتدت إسرائيل؟".

وأشار الى انه "منذ 16 آب 2006 كل القرى الجنوبية تنعم بالأمان والعزة والسيادة والعنفوان بفضل المقاومة".

وتوجّه نصرالله للدولة اللبنانية بالقول: "أمامكم فرصة ذهبية وبعد أزمة أوكرانيا أوروبا تبحث عن موارد مختلفة وسنجد من يشتري منا".
الإعلان
إقرأ أيضاً