10 أيار 2022 - 03:54
Back

أبو الحسن للـ LBCI: خصمنا سياسيا اليوم هو اتفاق مار مخايل

أبو الحسن للـ LBCI: خصمنا سياسيا اليوم هو اتفاق مار مخايل Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاشتراكي, انتخابات, لبنان,هادي أبو الحسن, أبو الحسن للـ LBCI: خصمنا سياسيا اليوم هو اتفاق مار مخايل
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
رأى أمين سر كُتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن أن قوى المعارضة هي شعارات لكنها مشتتة وتغيب عنها الخطط العملية وعلى الجميع أن يحترم التضحيات والمحاولات الجدية للتغيير. وأضاف: "نحن في الحزب التقدمي الاشتراكي ضد قمع أصوات المعارضة وأدعوهم للحوار ومشاركة الافكار للخروج من المأزق الذي نحن فيه، وكنا نأمل من أن تتلقي قوى التغيير مع القوى السيادية في البلد خلال الانتخابات من أجل العمل لاجراء التغيير فبدل من ذلك تعددت اللوائح وتشتتت الاصوات". واعتبر أن التغيير ليس قريبا والطريق صعب لان هناك نظام طائفي متجذر يمنع المحاسبة وسلاح غير شرعي.
الإعلان

ولفت خلال برنامج "نهاكم سعيد" عبر الـ LBCI الى أن "المختارة وجنبلاط وهذا الخط الوطني يشكل قلقا لاخصام لبنان والخط السيادي في لبنان"، قائلا:"الاستهداف الحقيقي ليس فقط للمختارة بل لهوية لبنان وخطه العربي المنفتح وخصمنا سياسيا اليوم هو اتفاق مار مخايل".

وتابع: "هناك حشد لكل الطاقات للنيل من الخط السيادي في الجبل ونحن شاركنا في الكثير من القرارات في الحكومات لكننا لم نكن صنّاع للقرار الاقتصادي المالي ولم نوافق على كل الخطط الاقتصادية".

وعن ما جرى في العرفان، أوضح ابو الحسن انه تقليد ثانوي واتى في توقيت حساس على مشارف الانتخابات، قائلا: "نحن لا ننكر وجود احد ونؤمن بالتنوع ولا نقوم باي دور اقصائي والخصم الحقيقي هو الجهل والتعصب وهذا النهج التدميري لنهج البلد". 

وتطرق الى انتخابات المغتربين، وقال: "مطمئنون من نتائج اقتراع المغتربين وأما للذين اقترعوا للتغيير فهذا من حقهم ونأسف على أنه كان هناك من يحاول تطيير انتخابات المغتربين حتى اللحظة الاخيرة".
الإعلان
إقرأ أيضاً