12 أيار 2022 - 03:17
Back

محافظ بيروت تفقد أقلام الإقتراع في مركز فوج الإطفاء: الديمقراطية تتجدد بفضل دماء الشهداء وآلام الناس

محافظ بيروت تفقد أقلام الإقتراع في مركز فوج الإطفاء: الديمقراطية تتجدد بفضل دماء الشهداء وآلام الناس Lebanon, news ,lbci ,أخبار محافظ بيروت,مروان عبود,محافظ بيروت تفقد أقلام الإقتراع في مركز فوج الإطفاء: الديمقراطية تتجدد بفضل دماء الشهداء وآلام الناس
episodes
محافظ بيروت تفقد أقلام الإقتراع في مركز فوج الإطفاء: الديمقراطية تتجدد بفضل دماء الشهداء وآلام الناس
Lebanon News
إعتبر محافظ بيروت القاضي مروان عبود، بعد جولة تفقدية على أقلام الإقتراع في مركز إطفاء الكرنتينا، أن "لبنان، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها في الأعوام الثلاثة الماضية والإنهيار الإقتصادي والكارثة الكبيرة في انفجار مرفأ بيروت وهجرة شبابه والإنهيار الذي شهدته المؤسسات الخاصة والعامة، ما زال قادرًا على تنطيم إنتخابات نزيهة وعادلة، واستطاع تأمين كل المستلزمات التقنية واللوجستية على الرغم من الأزمة الكبيرة التي تضرب المالية العامة، ما يدل على وعي اللبنانيين وثقافتهم السياسية".
الإعلان
 
وتمنى أن "ينعكس ذلك في الصناديق، ويكون لدينا نواب بإمكانهم أن يشرعوا ويصنعوا لبنان الجديد الذي يحلم به شبابه ولا أحد يهاجر، ونعود لبناء الدولة يدًا بيد".
 
وأعلن أن "العملية الإنتخابية تسير بشكل جيد جدًا"، متمنيًا أن "يشمل ذلك الإنتخابات العامة التي ستحصل يوم الأحد المقبل".

وأشار إلى أن "إنتخابات الموظفين حصلت إفساحًا في المجال لجميع الموظفين للإقتراع"، مؤكدًا ان "العمل كان ليلًا نهارًا لتأمين التيار الكهربائي لجهة تأمين المولدات والمازوت، وأصحاب المولدات أمنوا لنا التيار لكل المراكز".
 
وعن المعوقات اللوجستية يوم الأحد المقبل، أشار عبود إلى أنه "عقد اجتماع في مقر المحافظة في حضور رؤساء الأجهزة الأمنية في بيروت والمكلفين متابعة عملية الإقتراع في العاصمة، وقدموا لي تقريرًا يفيد بأن الوضع سليم وبإمكاننا الإنطلاق، وقد بقيت بعض الملاحظات التفصيلية مثل تنظيم السير وغير ذلك وكلها حلت وأعتقد أن لا إشكالات تقنية ولكن لا أحد يعرف ماذا يحصل في اللحظة الأخيرة".

وقال: "لدينا فرق صيانة وتقنية لمواجهة كل الأعطال، ونحن نعمل باللحم الحي، ففي الإنتخابات السابقة كانت الكلفة على الدولة اللبنانية بالملايين، أما اليوم فلا إمكانات لدينا وإن شاء الله ننجح".
 
وعن إجراء عملية الإقتراع في مركز فوج الإطفاء، ختم قائلًا: "هذا الموضوع له رمزيته، فالديمقراطية في لبنان تتجدد بفضل دماء الشهداء وآلام الناس، ويجب أن يكون لها انعكاس في صندوق الإنتخابات".
الإعلان
إقرأ أيضاً