02 حزيران 2022 - 03:38
Back

نصّار للـ LBCI: المؤسسات السياحيّة ستُسعّر بالدولار والدفع بالليرة اللبنانية على سعر الصرف

وزير السياحة للـ LBCI: المؤسسات السياحيّة ستُسعّر بالدولار والدفع بالليرة اللبنانية على سعر الصرف Lebanon, news ,lbci ,أخبار السياحيّة ستُسعّر بالدولار والدفع بالليرة اللبنانية على سعر الصرف,وزير السياحة للـ LBCI: المؤسسات,وزير السياحة للـ LBCI: المؤسسات السياحيّة ستُسعّر بالدولار والدفع بالليرة اللبنانية على سعر الصرف
episodes
نصّار للـ LBCI: المؤسسات السياحيّة ستُسعّر بالدولار والدفع بالليرة اللبنانية على سعر الصرف
Lebanon News
أعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار انه سيصدر تعميمًا اليوم، يُعطي المؤسسات السياحية حقّها التسعير بالدولار، أما الدفع فيكون بالليرة اللبنانية.

وقال في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" على الـLBCI "المؤشرات التي حصلنا عليها من القطاع الخاص تشير الى ان فصل الصيف سيكون واعدًا جدًا، من الناحية السياحيّة وعدد الوافدين سيكون كبيرًا".
الإعلان

 وعوّل على "وعي المجلس النيابي الجديد والسياسيين في استقرار لبنان من أجل استقطاب السيّاح".

وأكد ان "من الأمور الايجابية التي نتجت عن كورونا هي السياحة البيئية والدينية الداخلية، التي نشطت بشكل كبير، وهنا دور وزارة السياحة بالتنسيق مع النقابات ووكالات السفر والسياحة لوضع رزم سياحية".

وأشار الى ان " هناك حقائب غير منتجة مثل وزارة المهجرين ووزارة الاعلام ويجب اعادة احياء وزارة التخطيط ".

وشجّع السيّاح على الاقبال والانفاق في لبنان وعلى ادخال العملة الصعبة، لافتًا الى ان "بهذه الطريقة خزينة الدولة تستفيد والمؤسسات السياحيّة تستفيد".

وأعلن أنه سيتحدّث مع وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية بخصوص التاكسي في المطار، الذي يحتاج الى تنظيم فوريّ.

وقال "أتوجه بمحبة واحترام بطلب الى الادارة الاعلامية في حزب الله وحركة أمل للتخفيف من الرموز الموضوعة على طريق المطار، والتي نحترمها ونجلّها من أجل وضع لافتات تحمل صورًا لجمال المناطق اللبنانية أمام السيّاح القادمين الى لبنان".
الإعلان
إقرأ أيضاً