02 حزيران 2022 - 05:05
Back

مراد: لتشكيل خليّة طوارئ مهمّتها إيجاد حلّ لأزمتي الكهرباء والنفايات في البقاعِ الغربيّ وراشيا

مراد: الوضع بلغ مرحلة خطرة Lebanon, news ,lbci ,أخبار البقاعِ الغربيّ وراشيا, أزمتا الكهرباء والنفايات , خليّة طوارئ ,حسن مراد, مراد: الوضع بلغ مرحلة خطرة
episodes
مراد: لتشكيل خليّة طوارئ مهمّتها إيجاد حلّ لأزمتي الكهرباء والنفايات في البقاعِ الغربيّ وراشيا
Lebanon News
دعا النائب حسن مراد الى تشكيل خليّة طوارئ مهمّتها إيجاد حلّ نهائيٍّ لأزمتي الكهرباء والنفايات في البقاعِ الغربيِّ وراشيا، معتبرا أن الوضع بلغ مرحلة خطرة جدّا لا يمكن السّكوتُ عنها أبدًا.

ودعا مراد في بيان نواب البقاعِ الغربيِّ وراشيا ورؤساء اتحادات البلديات إلى تشكيل خليّة طوارئ مهمّتها التّواصل مع الوزارتِ والإداراتِ المعنيّة لإيجاد حلول ناجحة لمشاكلنا الحياتيّة في هذه المنطقة.
الإعلان

ورأى في التنسيقِ مع النواب ورؤساء البلديات وفعاليات القرى مدخلًا مهمًّا لإيجاد حلول ناجحة إذا عزّ دور الدولة التي أصابها ما أصابها من اهتراءِ وترهلٍ. 

وأكد مراد على حقِّ أبناء قرى البقاع الغربي وراشيا بتغذيةِ قراهم  بالتّيارِ الكهربائيِّ دون تفرقةٍ أو تمييزٍ أو تمنين، وعلى قاعدةِ المساواةِ في المواطنيّةِ، وفي الحقوق والواجبات.

واعتبر مراد أن تغذيةَ آبار مياه الشّفة بالتّيارِ الكهربائيِّ في قرى القضائين ضرورةً ملحّةً وأولويةً لا تحتملُ التأجيلَ أبدًا، وعلى المعنيينَ بالملفِ من وزاراتٍ وإداراتٍ معنيّة في حكومة تصريف الأعمالِ تلبيةَ هذا المطلب الحياتيّ والإنسانيّ  الذي هو حقٌّ مكتسبٌ لكلِّ مواطنٍ.

و حمّلَ في بيانِه الحكومات المتعاقبة مسؤوليةَ تفاقمِ أزمةِ النُفاياتِ في المنطقةِ، خصوصا مكبّ نفايات غزة، إضافة لخروج بعض محطاتِ تكرير مياه الصّرفِ الصحيِّ من الخدمةِ نتيجةَ الإهمالِ والتّخلي، ما ضاعف من آفةِ تلوّثِ نهر الليطاني وبحيرةِ القرعون، وفاقم من انتشارِ الأمراضِ السرطانيّةٍ والأوبئةِ بين أهلنا في المرج، حوش الحريمة، غزة،جب جنين، المنصورة، القرعون، كامد اللوز، صغبين ومشغرة وغيرها. وأنهكَ المزارعين بشراء مياه لريِّ مزروعاتهم بعد أن كان النهرُ مصدرًا للريِّ.

وأشار في هذا المجال إلى سلسلةِ اتصالاتٍ ولقاءاتٍ أجراها مع نوابِ المنطقة ووزارات وإدارات معنيّةٍ لمعالجةِ المشكلةِ التي تحتاج فعلا إلى تظافرِ جهود الجميع دون استثناءٍ.

ووضع مرادُ إمكاناته وإمكانات كوادرِ وأطقمِ ومباني  مؤسسات الغد الأفضل  لاستضافةِ أيّ نشاطٍ أو فعاليّة من شأنها العمل لايجاد حلول تؤدّي إلى التخفيف عن كاهلِ أهلنا في المنطقة في هذه الظروف القاهرة. 
الإعلان
إقرأ أيضاً