02 حزيران 2022 - 10:56
Back

اللواء ابراهيم: الجانب الاميركي حريص على انهاء ملف ترسيم الحدود البحرية

اللواء ابراهيم: الجانب الاميركي حريص على انهاء ملف ترسيم الحدود البحرية Lebanon, news ,lbci ,أخبار حدود,عباس ابراهيم, اللواء ابراهيم: الجانب الاميركي حريص على انهاء ملف ترسيم الحدود البحرية
episodes
اللواء ابراهيم: الجانب الاميركي حريص على انهاء ملف ترسيم الحدود البحرية
Lebanon News
بعد عودته من الولايات المتحدة، اعتبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أنه ليس للعدو إستخراج النفط أو التصرف بشمال الخط 29. 

وفي مقابلة مع مجلة "الامن العام" قال ابراهيم إن الجانب الاميركي حريص على انهاء ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية وهو حريص على نجاحها في انهاء هذا الملف. وكلما كان الحل اسرع، اصبحت نسبة ظروف النجاح اكبر. مؤكداً أن الجانب الاميركي متحمس لانهاء هذا الملف وطي صفحة يمكن ان تؤدي الى انفجار الوضع مع العدو الاسرائيلي.
الإعلان

وأكّد ابراهيم أن لبنان يعتبر ان خط 29 هو خط التفاوض. وكل ما هو داخل الخط 29 يصبح مناطق متنازع عليها، ولا يحق للعدو استخراج النفط او التصرف بأي شيء شمال هذا الخط. وبالتالي، سيصبح المساس بالثروة النفطية اللبنانية او غيرها، بمثابة تعد على السيادة اللبنانية وحقوق لبنان. طالما ان الحدود البحرية لم تُرسّم بعد، سيكون للبنان رد كما لو ان لبنان قد تعرض الى اعتداء على سيادته وحقوقه.
الإعلان
إقرأ أيضاً