06 حزيران 2022 - 08:41
Back

ميقاتي عقد اجتماعا لبحث ملف الكهرباء وكيفية الاسراع في الاتفاق مع شركة كهرباء فرنسا والتقى السفير الكويتي ونوابا

ميقاتي عقد اجتماعا لبحث ملف الكهرباء وكيفية الاسراع في الاتفاق مع شركة كهرباء فرنسا والتقى السفير الكويتي ونوابا Lebanon, news ,lbci ,أخبار سفير الكويت, نواب,نجيب ميقاتي,ميقاتي عقد اجتماعا لبحث ملف الكهرباء وكيفية الاسراع في الاتفاق مع شركة كهرباء فرنسا والتقى السفير الكويتي ونوابا
episodes
ميقاتي عقد اجتماعا لبحث ملف الكهرباء وكيفية الاسراع في الاتفاق مع شركة كهرباء فرنسا والتقى السفير الكويتي ونوابا
Lebanon News
عقد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اجتماعا لبحث ملف الكهرباء ضم وزير الطاقة وليد فياض، المدير العام لادارة المناقصات جان العلية، وفدا من شركة كهرباء فرنسا ضم كلا من ممثل الشركة الان رينييه وممثلي الشركة في لبنان طوني عماطوري وانطوان بطرس. كما شارك مستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.
الإعلان
 
وتم خلال الاجتماع متابعة البحث في كيفية الاسراع في الاتفاق مع شركة كهرباء فرنسا لوضع الشروط اللازمة لبناء معملي الكهرباء في دير عمار والزهراني. وتم الاتفاق على مراجعة اكلاف العرض والمهل الزمنية لكل مرحلة من المراحل ليصار في اطلاق المناقصة العامة في اسرع وقت.
 
واستقبل الرئيس ميقاتي سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي في زيارة وداعية. وخلال اللقاء أثنى ميقاتي على الجهود التي بذلها السفير  القناعي لتعزيز العلاقات اللبنانية - الكويتية، شاكرا له محبته للبنان، كما شكر لدولة الكويت وقوفها الدائم الى جانب لبنان ومساندتها له في كل المجالات".
 
وخلال اللقاء، قدم الرئيس ميقاتي للسفير القناعي درعا تقديرية.
 
وإستقبل الرئيس  ميقاتي مدير "معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث" Unitar نيخيل سيث يرافقه مدير قسم الديبلوماسية ربيع حداد.
 
اثر اللقاء، قال سيث: "نحن ذراع الأمم المتحدة لبناء القدرات وخصوصا القدرات البشرية من خلال التدريب، ونحن نقدم التدريب في مجالات عديدة. ولقد عرضنا  لرئيس الوزراء استفادة الشعب اللبناني من التدريب في مجالات، البيئة وإدارة النفايات والتغيير المناخي والتدريب على اهداف التنمية المستدامة،  والاندماج الاجتماعي،ودمج المرأة في مجال اتخاذ القرار، والتدريب على تحليل صور الأقمار الاصطناعية، وكل ذلك ابناء قدرات الشبيبة  اللبنانية في كل المجالات".

اضاف: "لقد عرضنا كل هذه الأفكار على دولة الرئيس وهو رحب  بها".

الى ذلك، استقبل الرئيس ميقاتي النائب كريم كبارة الذي أعلن أنه تم البحث "في الاوضاع العامة ولا سيما ما يتعلق منها بمطالب مدينة طرابلس." وقال: "اطلعت ميقاتي على حالات التسمم والاوبئة التي تسجل منذ فترة بين الاطفال، فأجرى الاتصالات اللازمة بوزير الصحة من أجل الاسراع في اجراء الفحوصات اللازمة. كما وضعته في اوضاع الطرق المزرية فاجرى اتصالا بوزير الاشغال العامة والنقل وتم التأكيد على الانطلاق في ورشة صيانة الطرق الرئيسية قريبا جدا".
 
وأوضح أنه وضع رئيس حكومة تصريف الأعمال "في الصعوبات التي يعانيها الطرابلسيون جراء ارتفاع اسعار المولدات وعدم التزام اصحاب المولدات بالتعرفة. فتقرر التواصل مع المعنيين لا سيما في وزارة الاقتصاد لوضع الضوابط  اللازمة لهذا الملف".
 
واستقبل الرئيس ميقاتي أيضاً "كتلة انماء عكار" التي ضمت النواب وليد البعريني، احمد رستم وسجيع عطية.

واثر اللقاء، قال النائب البعريني: "كانت زيارة الى دولة الرئيس ميقاتي باسم كتلة "انماء عكار" بحثنا فيها مطالب منطقة عكار وخصوصا وضع الطرقات التي يعاني منها العكاريون،  ولقد اتصل الرئيس ميقاتي بالهيئة العليا للاغاثة وبوزير الاشغال للبدء بورشة ترميم الطرق".
الإعلان
إقرأ أيضاً