06 حزيران 2022 - 09:31
Back

الحلبي ترأس اجتماعا إداريا تربويا تناول التحضيرات للامتحانات والحوافز وترميم المدارس والطاقة

الحلبي ترأس اجتماعا إداريا تربويا تناول التحضيرات للامتحانات والحوافز وترميم المدارس والطاقة Lebanon, news ,lbci ,أخبار عباس الحلبي,التربية,الحلبي ترأس اجتماعا إداريا تربويا تناول التحضيرات للامتحانات والحوافز وترميم المدارس والطاقة
episodes
الحلبي ترأس اجتماعا إداريا تربويا تناول التحضيرات للامتحانات والحوافز وترميم المدارس والطاقة
Lebanon News
أعرب وزير التربية عباس الحلبي عن تقديره "للجهود التي تبذلها الإدارة المركزية والمناطق التربوية لإتمام العام الدراسي وإجراء الإمتحانات الرسمية"، وقال: "إننا مقبلون على مراحل مهمة إن لجهة إنجاز الإمتحانات والمدرسة الصيفية لتعويض الفاقد التعلمي، او للتحضير للعام الدراسي المقبل".

ثم شرح المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة ورئيسة دائرة الإمتحانات الرسمية التحضيرات للامتحانات، لافتين الى أن "مناقصات الإمتحانات تسير كالعادة، ويتم في المناطق التربوية توزيع المرشحين على مراكز الإمتحانات التي تم تحديدها. كما يتم راهنا توزيع المراقبين في مناطقهم شرط عدم مراقبة تلامذتهم، وتتابع الإدارة اختيار المصححين خصوصا أن العدد المتوقع للمرشحين في المتوسطة والثانوية العامة يقارب 105 آلاف مرشح. كذلك تم الإعداد معلوماتيا لشكل الشهادة، آخذين في الإعتبار المواد الإختيارية، ويتم تسلم كراسات الإمتحانات من مطبعة الجيش اللبناني".
الإعلان
 
وكشف الأشقر أن هناك "مشاركة من جانب التعليم الخاص لنحو ستة آلاف أستاذ و2300 أستاذ من المستعان بهم، وذلك من أصل نحو 17 ألف أستاذ من الملاك والتعاقد يشاركون بكل أعمال الإمتحانات أسئلة ومراقبة وتصحيحا وإصدار نتائج".
 
وشدد الحلبي على "ضرورة الأخذ في الإعتبار حجم المناهج المنفذة مع الحفاظ على قيمة الشهادة الرسمية". كما ركز على تأمين الكهرباء وتشغيل كاميرات المراقبة في مراكز الإمتحانات.
 
وعن مناقصات الترميم، بدأت عملية إنجاز الأعمال في 30 مدرسة مع مراعاة استمرار التدريس. وهناك مناقصة جديدة تشمل ترميم 60 مدرسة، ومناقصات مع اليونيسف تشمل 27 مدرسة ستبدأ في نهاية العام الدراسي. مع الإشارة إلى أن مشاريع تركيب الطاقة الشمسية أو تطويرها تتم بصورة مستمرة حتى تشمل كل المدارس الرسمية.
الإعلان
إقرأ أيضاً