11 حزيران 2022 - 07:55
Back

الراعي: لعدم التورط في مواقف تعيد لبنان ساحة عسكرية لصالح دول أجنبية

الراعي: لعدم التورط في مواقف تعيد لبنان ساحة عسكرية لصالح دول أجنبية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي,الراعي: لعدم التورط في مواقف تعيد لبنان ساحة عسكرية لصالح دول أجنبية
episodes
الراعي: لعدم التورط في مواقف تعيد لبنان ساحة عسكرية لصالح دول أجنبية
Lebanon News
رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ان قيمة هذا الوطن وفرادته نجدها في الدستور والميثاق الوطني (1943) ومبادئ اتفاق الطائف. وقال: "إن المحافظة عليه، وعلى مثاليته ورسالته في الشرق والعالم تقتضي وعيا وتربية وولاء لدى جميع الفئات اللبنانية، وبخاصة الذين يتولون خدمة الشأن العام".

الإعلان
واضاف: " يجدر التذكير بأن لبنان نشأ ليكون مثال الوطن السيد الحر الحيادي تجاه محيطه والعالم، ورمز المساواة والشراكة بين جميع مواطنيه على أساس الدستور والميثاق. لقد أردنا لبنان دولة ديموقراطية قوية ومنيعة بمؤسساتها وشعبها وجيشها وقضائها النزيه وعلاقاتها العربية والدولية السليمة. وكادت أن تنجح هذه التجربة لولا تعدد الولاءات والانقسامات التي أدت إلى تدخلات عسكرية في بلادنا من كل صوب. وفيما نجحت الجماعات اللبنانية، وإن متفرقة، في مقاومة المحتلين ودفعهم إلى الانسحاب بين سنوات 1982 و2000 و2005، حري بنا جميعا أن نحافظ على إنجازات التحرير المتلاحقة، فلا نتورط مجددا في مواقف من شأنها أن تعيد لبنان ساحة عسكرية لصالح دول أجنبية".

واشار الراعي في ختام رياضة المطارنة الى أن حال الشعب المسيحي عامة والماروني خصوصا يعانون مثل مواطنيهم المسلمين من ويلات الحرب والهجرة والحرمان والفقر في بلداننا المشرقية، "وإذا تكلمنا عن هجرة الشعب المسيحي وبخاصة الماروني بسبب الضيقات السياسية والإقتصادية والمالية والمعيشية والأمنية، فلكي ندل إلى الخسارة الجسيمة التي تصيب بلدان هذا الشرق".
الإعلان
إقرأ أيضاً