16 حزيران 2022 - 07:24
Back

نصار: لبنان مقبل على مرحلة سياحية واعدة

نصار: لبنان مقبل على مرحلة سياحية واعدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار سياحة,وليد نصار,نصار: لبنان مقبل على مرحلة سياحية واعدة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اكد وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، ان "لبنان مقبل على مرحلة سياحية واعدة"، كاشفا عن "حملة إعلانية ستطلقها وزارة السياحة من  المطار في اليومين المقبلين وستطال كل لبنان، وعن رزمة حوافز سياحية سيعلن عنها قريبا".

كلام الوزير نصار جاء بعد زيارته قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، حيث استقبله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واطلع منه على  الاجراءات التي تتخذها الوزارة  لتعزيز موسم السياحة في لبنان بالإضافة الى اعداد السياح المتوقع ان يزوروا لبنان خلال هذا الموسم.
الإعلان

وردا على سؤال عن الحوافز السياحية، قال: "ان عدد الرحلات الى لبنان يجب ان يزداد ونحن في هذا الصدد على تواصل مع شركات الطيران، وستكون هناك رزمة من الحوافز كما فعلنا في كانون الأول الماضي سنعلن عنها قريبا".

وعن التسعير بالدولار والانتقادات التي وجهت الى وزارة السياحة في هذا الخصوص لتوجهها الى السياح، فيما المواطن اللبناني لا يزال يتقاضى بالليرة اللبنانية، قال: "هناك التباس في هذا الموضوع، لقد طلبنا من المؤسسات السياحية في الأساس ان تسعر بالدولار على ان تكون الفاتورة بالليرة اللبنانية، أي ان المواطن اللبناني صاحب المدخول بالليرة اللبنانية او الوافد الذي لديه عملة صعبة يدفع بالليرة اللبنانية، وبذلك تستفيد الدولة من الضرائب التي تستحق لخزينتها، ونكون قد اوجدنا منافسة بحيث انه بات في المطاعم  سعر موحد  ومهما تغير سعر الدولار تبقى الأسعار ثابتة. كذلك، فاننا نكون قد ساعدنا مصلحة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد على مراقبة الأسعار، لا سيما واننا لم نكن نراقب الأسعار لان كل مؤسسة كانت تسعر وفقا لما يحلو لها وعلى سعر صرف معين".

وسئل اذا ما كانت هناك امكانة للمراقبة، أجاب: "اننا كوزارة سياحة لا نراقب الأسعار بل الجودة، ونعول على المستهلك والزائر، فهو من يحدد اين الأفضل ويقرر اين سيذهب وعلى  المؤسسات السياحية بالتالي ان ترضي  زائريها".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً