09 تموز 2022 - 07:04
Back

الكردي للمسؤولين: الشعب سيبقى وأنتم الى صفحات التاريخ السوداء تلعنكم الأجيال

الكردي: الشعب لن ينكسر أمام فسادكم وسرقاتكم ونفوسكم المريضة Lebanon, news ,lbci ,أخبار عيد الاضحى, الفساد ,المفتي الكردي ,الكردي: الشعب لن ينكسر أمام فسادكم وسرقاتكم ونفوسكم المريضة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
وجّه أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي رسالة إلى المسؤولين اللبنانيين، مشددا على أن الشعب الأبي صاحب الكرامة وعزة النفس لن ينكسر أمام فسادكم وسرقاتكم ونفوسكم المريضة المعقدة ضيعتم ثرواته وخيراته لا كهرباء ولا ماء ولا دواء ولا خبز، غلاء فاحش وحياة شاقة قاهرة، مؤكدا أن هذا الشعب سيبقى وانتم الى صفحات التاريخ السوداء تلعنكم الأجيال جيلا بعد جيل، واعتبر أنها  أزمة أخلاق وحب للسلطة ومن يريد أن يتصدر للحكم عليه أن يكون متجاوزا لمصالح نفسه وهواه لما فيه منفعة الناس والعامة.
الإعلان
 
ورأى، في خطبة عيد الأضحى المبارك في جامع محمد الأمين في وسط بيروت، أن مشكلة البشرية اليوم هي مشكلة أخلاق ونفوذ وجشع وطمع تمتد الى بلادنا، هل عرض المتصدرون لمواقع السلطة على إختصايين في علم النفس والسلوك، وهنا يحضرني قول الله: ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا توسع في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد.
 
ووجّه المفتي الكردي أسئلة لكل من هم في السلطة والحكم وفي أركان الدولة:" أين ملاحقة قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بعد أحكام المحكمة الدولية، أين التحقيق في انفجار مرفأ بيروت أين حقوق الناس المالية الضائعة في المصارف، أين الماء والكهرباء والدواء والغذاء والمحروقات أين الشعور بالأمان والسكينة. عندما يكون ربان السفينة مضطربا فكل من في السفينة يشعرون بعدم الطمأنينة". 
 
وأكد الكردي ان الشعوب تبقى ومن يتصدر السلطة وليس أهلا لذلك هو الذي يذهب كائنا من كان، سنفرح رغم كل شيء سنلبس صغارنا جديد الثياب ولو مع قلة ذات اليد، سنري أطفالنا جمال بلدنا مهما حاولوا تشويهه، بالعيد صلوا الأرحام وساعدوا المحتاجين فإن من أرقى العبادات إدخال السرور الى قلوب الناس.

وحضر الصلاة ممثل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، النائب وليد البعريني، الوزير السابق خالد قباني، سفراء وقائد شرطة بيروت العميد احمد عبلا وأعضاء من المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى وشخصيات سياسية، اجتماعية، نقابية وعسكرية.  
 
الإعلان
إقرأ أيضاً