12 تموز 2022 - 05:59
Back

الحملة التضامنية لحماية إهراءات المرفأ تحمّل حكومة تصريف الأعمال مسؤولية استمرار الحريق والأضرار الناتجة عنه

الحملة التضامنية لحماية إهراءات المرفأ: للعودة عن قرار الهدم Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرفأ بيروت, إهراءات,الحملة التضامنية,الحملة التضامنية لحماية إهراءات المرفأ: للعودة عن قرار الهدم
episodes
الحملة التضامنية لحماية إهراءات المرفأ تحمّل حكومة تصريف الأعمال مسؤولية استمرار الحريق والأضرار الناتجة عنه
Lebanon News
حمّلت الحملة التضامنية لحماية إهراءات مرفأ بيروت مسؤولية استمرار الحريق والاضرار الناتجة عنه لحكومة تصريف الأعمال، مناشدة المعنيين التحرك فوراً لإخماد الحريق ومعالجة أسبابه.

وقالت الحملة في بيان: "منذ حوالي الاسبوع، يشاهَد دخان متصاعد بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، ويتحوّل هذا الدخان احياناً إلى نارٍ مشتعلة. المستغرب في هذا المشهد، أنّ المعنيين لم يحركوا ساكناً لاتخاذ اي اجراء لاخماد هذا الحريق والتحقيق في اسبابه". 
الإعلان

وأضاف البيان: "حرصاً على ما يمكن أن ينتج من هذا الدخان على صحة المواطنين القاطنين في الجوار وما يسبّبه لهم من روائح وضرر سيما انهم لا يستطيعون إقفال النوافذ بسبب انقطاع التيار الكهربائي وحاجتهم للتنفس، كما وحرصاً على عدم امتداد وتوسع رقعة الحريق وتأثيره على إضعاف هيكل المبنى، تحمّل الحملة التضامنية لحماية إهراءات مرفأ بيروت مسؤولية استمرار الحريق والاضرار الناتجة عنه لحكومة تصريف الأعمال وتناشد المعنيين التحرك فوراً لإخماد الحريق ومعالجة أسبابه وتجدّد دعوتها لها للعودة عن قرار الهدم والمباشرة في تدعيم الإهراءات وتحمّلها مسؤولية اي عبثٍ بمسرح الجريمة".

منسقو الحملة:

جمعية اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت
اهالي شهداء فوج اطفاء بيروت
تجمع ٤ آب
اهالي ضحايا وشهداء المرفأ
تجمع سكان الاحياء المتضررة من تفجير ٤ آب
نقابة المهندسين – بيروت
المفكرة القانونية
LIVELOVEBEIRUT
إستديو أشغال عامة 
تجمع٢٥ خبير في التراث 
مختبر المدن بيروت – الجامعة الاميركية
المركز العربي للعمارة
إستديو تخطيط المدن وتنمية المواقع التراثية
الإعلان
إقرأ أيضاً