15 تموز 2022 - 06:21
Back

حميه أطلق مناقصات عمومية لتسيير الباصات التابعة للنقل المشترك

حميه: نعمل على إطار قانوني جديد يرعى العلاقة بين القطاعين العام والخاص Lebanon, news ,lbci ,أخبار خطة النقل, وزارة الاسغال ,حميه ,حميه: نعمل على إطار قانوني جديد يرعى العلاقة بين القطاعين العام والخاص
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد وزير الأشغال في حكومة تصريف الاعمال علي حمية أن الدولة اللبنانية لجأت الى الدولة الفرنسية التي قدمت باصات لخطة النقل المشترك وذلك بعد أن قرر البنك الدولي إلغاء المشروع الاساسي على الرغم من الاتفاق معه على دعم خطة النقل. 

وخلال الاعلان عن إطلاق مناقصات عمومية لتسيير الباصات التابعة للنقل المشترك، أوضح حميه أن الوزارة تعمل على إطار قانوني جديد يرعى العلاقة بين القطاعين العام والخاص. 
الإعلان
 
وقال حميه: "نحن على ارض لبنانية تخضع للسيادة اللبنانية، ونسعى سعيا دؤوبا لتفعيل المرافق العامة التابعة لوزارة الاشغال العامة والنقل وزيادة ايرادات الدولة اللبنانية والاستثمار الامثل لكل متر مربع من أملاكها، وخصوصا اذا كانت ضمن منطقة سياحية بامتياز تقع في منطقة الناقورة على الحدود مع فلسطين المحتلة. ولأجل ذلك قمنا بدراسة حول نفق سكة الحديد الذي أنشئ إبان الحرب العالمية الثانية في العام 1942، ليتبين ان طوله 695 مترا والارض المحيطة به 1800 متر مربع. نحن الآن بصدد إعداد دفاتر شروط لاطلاق مزايدات عالمية لاقامة منتجعات ومرافق سياحية في هذه المنطقة، كإقامة تلفريك بحري".
 
أضاف: "نحن كبلد ذي سيادة، حدودنا البرية نريدها كاملة حتى آخر شبر من ارضنا المحتلة، وحدودنا البحرية نريدها حتى آخر قطرة مياه من مياهنا الاقتصادية الخالصة، وكذلك نريد حقوقنا وحدودنا في النفق حتى آخر متر مربع ولن نتخلى عن شبر واحد منه. العدو الاسرائيلي يحتل جزءا كبيرا من النفق الذي لا بد ان نستعيده كونه يخضع لاملاك وزارة الاشغال العامة والنقل".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً