15 تموز 2022 - 17:25
Back

قاسم: لا نساعد أحدًا بالفساد.. وماذا قال عن الجيش ورئاسة الجمهورية؟

قاسم: لا نساعد أحدًا بالفساد.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, لبنان,نعيم قاسم,قاسم: لا نساعد أحدًا بالفساد..
episodes
قاسم: لا نساعد أحدًا بالفساد.. وماذا قال عن الجيش ورئاسة الجمهورية؟
Lebanon News
رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنه "عندما يستطيع الجيش مواجهة اسرائيل والدفاع عن لبنان، عندها فليتم النقاش في سلاح حزب الله"، مشيراً الى انه "أي حربٍ لو حصلت فحزب الله أصبح مختلفاً تماماً عن الحزب سابقاً، والعدو تراجع في عدد من المجالات والنصر حليفنا". 

وقال قاسم في حديثٍ عبر قناة "المنار": "لا نريد الدخول في سجال من بعد خطاب السيد حسن نصرلله. نحنُ نحتاج للثروة النفطية، فهي مهمة بظل الأوضاع التي نعيشها".
الإعلان

وأكد أن "وجود الحزب في الحكومة أفضل من عدمه"، مشيراً إلى "أنّ المعارضة في هكذا بلد لا تقدّم ولا تؤخّر"، وأضاف: "استطعنا أن نحافظ على نمط من الحضور أدّى إلى حماية البلد، وعندما ندخل إلى الحكومة نحمي القرار السياسي للبلاد، وبذلك نحمي المقاومة". 

كما أكد أن "وجودنا يسمح بإعطاء تجربتنا والمساهمة بالإصلاح. من يعتبر أن حزب يشكل عبئاً على البلد فهذه مشكلته". 

ولفت قاسم إلى أن "المشاركة بالحكومة ضرورية"، مشدداً على اننا "لا نساعد أحدًا بالفساد وهناك منظومة معقدة تكبح أي تطوير وتحسين للبلاد". 

وحذر قاسم من عدم تشكيل الحكومة، كما شدّد على أننا سنتجه نحو الأسوأ إن لم يتم إجراء الانتخابات الرئاسية، وقال: "علينا التكاتف والتعاون جميعًا، ومنفتحون على النواب الجدد وجماعات 14 آذار من أجل الخروج من الأزمة". 

ولفت إلى أن "الحزب ينتظر طرح الأسماء لرئاسة الجمهورية من أجل تحديد موقفه من الإنتخابات الرئاسية".
الإعلان
إقرأ أيضاً