18 تموز 2022 - 10:47
Back

نواب كتلة "تجدد" استقبلوا لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية... وتأكيد أهمية تنسيق الجهود بين الإغتراب والقوى السيادية والإصلاحية لإنقاذ لبنان

نواب كتلة "تجدد" استقبلوا لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية,كتلة تجدد,نواب كتلة "تجدد" استقبلوا لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية
episodes
نواب كتلة "تجدد" استقبلوا لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية... وتأكيد أهمية تنسيق الجهود بين الإغتراب والقوى السيادية والإصلاحية لإنقاذ لبنان
Lebanon News
استقبل نواب كتلة "تجدد" ميشال معوض، أشرف ريفي، فؤاد المخزومي واديب عبد المسيح لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية (LACC) في مكتب معوض في بعبدا. 
 
وتخلل اللقاء بحسب بيان للكتلة، جولة أفق حول التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية في لبنان.
 
وتحدث المجتمعون عن الخطر الذي يهدد الهوية اللبنانية في ظل وجود سلاح غير شرعي وميليشيا تسيطر على قرارات وسياسات الدولة، كما شددوا على ضرورة القيام بالاصلاحات البنوية على الاصعدة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية في ظلّ الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.
الإعلان
  
وتم تأكيد أهمية تنسيق الجهود بين الاغتراب اللبناني من جهة، والقوى السيادية والاصلاحية من جهة أخرى بهدف انقاذ لبنان واخراجه من أزماته المتفاقمة.
 
وخلال اللقاء، أطلعت اللجنة نواب كتلة تجدد على "عملها في الولايات المتحدة الاميركية من جمع الاغتراب في مسار واضح، الى خلق ضغط لدعم القضية اللبنانية".
 
بدورهم، اطلع نواب كتلة "تجدد" اللجنة على جهودهم المبذولة لجمع قوى المعارضة في الاستحقاقات المقبلة، وأوّلها الاستحقاق الرئاسي، بالاضافة الى محولة توحيدها على برنامج انقاذي للبنان.
 
واتفق المجتمعون على ابقاء قنوات التواصل مفتوحة بما يخدم مصلحة لبنان العليا.
 
وبحسب البيان، فقد ضم الوفد الزائر: السيّدة مي ريحاني مديرة مكتب واشنطن في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم (WLCU)، السيّد فارس وهبه رئيس لبناننا الجديد (ONL)، الديبلوماسي الأميركي السابق وليد معلوف رئيس مؤسسة "شراكة النهضة اللبنانيّة-الأميركيّة" (LARP)، يواكبهم المدير التنفيذي لـ"ملتقى التأثير المدني"(CIH) زياد الصّائغ ممثلا الملتقى بصفته المنظمة الاستشاريّة الوطنيّة للجنة في لبنان.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً