21 تموز 2022 - 06:07
Back

ميقاتي التقى وزير العدل مع عبود وعويدات... خوري: سأزور البطريرك بعد استجماع كامل المعطيات بشأن المطران الحاج

ميقاتي التقى وزير العدل مع عبود وعويدات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الملفات القضائية, وزير العدل ,ميقاتي, ميقاتي التقى وزير العدل مع عبود وعويدات
episodes
ميقاتي التقى وزير العدل مع عبود وعويدات... خوري: سأزور البطريرك بعد استجماع كامل المعطيات بشأن المطران الحاج
Lebanon News
بحث رئيس حكومة تصريف الاعمال نجبب ميقاتي مع وزير العدل هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود والمدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات التطورات التي حصلت في هذين اليومين في ما يتعلق ببعض الملفات القضائية الشائكة، وطلب ميقاتي معالجة الأمور وفق الأصول والقانون.
 
ولفت خوري بعد الاجتماع إلى أنه اطلع على بيان مجمع السينودوس وسيكون له زيارة للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بعد استجماع كامل المعطيات أمامه وسيقوم بعرضها والوقوف على رأي البطريرك في هذا الخصوص.
الإعلان
 
وردا عل سؤال عما قامت به القاضية غادة عون من خلال اقتحام مصرف لبنان والتوجه اكثر من مرة الى منزل حاكم مصرف لبنان، وهل من الممكن ان يتكرر هذا الامر، أجاب:"هذه أمور لا يمكن ان اتوقعها بصراحة. لا معطيات لدي".
 
وعن اللغط الذي حصل حول رواتب القضاة في الشهر الماضي والذي استحوذ على جدل واسع ، أوضح وزير العدل أنه من الطبيعي ان تصحح الأجور بالنسبة إلى كل القطاع العام، اما بالنسبة إلى القضاء فلا شك بأنه سلطة دستورية، والوضع القضائي كان مميزا ويجب ان يبقى مميزا كما هو الحال في كل البلدان في العالم. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً