21 تموز 2022 - 06:39
Back

دريان عرض شؤونا اسلامية ووطنية مع المفتي قبلان ونديم الجميل

دريان عرض شؤونا اسلامية ووطنية مع المفتي قبلان ونديم الجميل Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسلامية ووطنية مع المفتي قبلان ونديم الجميل,دريان عرض شؤونا ,دريان عرض شؤونا اسلامية ووطنية مع المفتي قبلان ونديم الجميل
episodes
دريان عرض شؤونا اسلامية ووطنية مع المفتي قبلان ونديم الجميل
Lebanon News
بحث مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى مع المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في الشؤون الإسلامية والوطنية.

واستقبل النائب نديم الجميل الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا في الأمور كافة التي تمر بها البلد، لا سيما موضوع مدينة بيروت وبلديتها". 

اضاف:"المشاكل التي يمر بها لبنان ليست طائفية ولا ثانوية، المشكلة الأساسية في لبنان هي سياسية، هناك طرف يحاول تغيير هوية لبنان، وفرض منطق جديد على الديمقراطية والعيش المشترك فيه، وهذا الأمر نحن مستعدون لمواجهته لأقصى حدّ لنستطيع تأمين العيش المشترك الكريم، ونؤكد أن الدستور هو أولويتنا في لبنان والعمل من أجل سيادة وديمقراطية وحرية هذا البلد التي سنحافظ عليها وسنعمل على ذلك بكل طاقاتنا".
الإعلان

وردا على سؤال عن تقسيم بلدية بيروت قال: "موضوع بلدية بيروت موضوع دقيق جداً، ونحن على علم بموقف سماحته من هذا الموضوع، ما يهمنا اليوم أن المناصفة تكرست في بلدية بيروت منذ العام 1998 والذي عمل على ذلك الرئيس الشهيد رفيق الحريري يجب أن نؤكد  موضوع المناصفة بين المسلمين والمسيحيين كأعضاء في مجلس بلدية بيروت، وهذا ما أكدنا عليه مع سماحة مفتي الجمهورية كي يكون مؤمنا ومكرسا. وفي رأيي موضوع التقسيم يجب ان يعمل عليه من الناحية الإنمائية ويبحث هذا لاحقا في وقته".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً