22 تموز 2022 - 06:33
Back

معوض وريفي وبولس في الديمان: القضية وطنية ونحن القاومون و"طريق القدس لن تمرّ في بكركي!"

معوض وريفي وبولس في الديمان: القضية وطنية ونحن القاومون و"طريق القدس لن تمرّ في بكركي!" Lebanon, news ,lbci ,أخبار بكركي, جواد بولس, اشرف ريفي,ميشال معوض,معوض وريفي وبولس في الديمان: القضية وطنية ونحن القاومون و"طريق القدس لن تمرّ في بكركي!"
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تضامناً مع المطران موسى الحاج، زار النائب ميشال معوض والنائب اشرف ريفي والنائب السابق جواد بولس، الديمان، ليلفتوا الى ان القضية وطنية لا مسيحية فقط.

وقال معوض: " نحن هنا لتجديد عزيمتنا للمواجهة إلى جانب البطريرك وكل الأحرار في لبنان بوجه مشروع هيمنة جديد والمعادلة باتت واضحة إما أن نخضع أو أن نتعرّض لعملية إرهاب فكري وتخوين وفتح ملفات على الطريقة "العضومية".
الإعلان

واضاف: "لا تضيعوا بالتفاصيل في ملف المطران الحاج فهو يحقّ له أن يزور رعيته في لبنان والقدس لذلك يذهب علناً إلى القدس ويعود من الناقورة وإذا أي أحد يملك أي قضية قانونية بأن هناك ملف عمالة فليُعطِنا الدليل، وإذا جهابذة القانون يفهمون فليُفسّروا لنا عن المازوت الإيراني فهل هو قانونيّ؟ أو تحويل الأموال إلى القرض الحسن أو ماذا كانت تفعل القاضية عون خارج إطارها؟ وكيف فتحوا صالون الشرف لاسماعيل هنية؟"

وشدد على أن القضية واضحة وهي محاولة إخضاع بكركي وموقفها السياسي، قائلا: "نحن نعرف تماماً أنّ بكركي إذا غيّرت الآن موقفها من سيادة لبنان أو رئاسة الجمهورية يتغيّر الملفّ كلّه وطريق القدس لن تمرّ في بكركي!".

بدوره، اشار ريفي إلى ان بيروت حرة قائلا: "نحن الوطنيون والمقاومون ومنعنا وضع اليد على لبنان، ونحن إلى جانب أيّ مواجهة ضدّ الهيمنة الإيرانية ونحن وطنيّون خدمنا بالأمن اللبناني لسنوات".

وعن وضع السجون والمحاكم، قال: "من غير المقبول ان يبقى الموقوفون من دون محاكمة خصوصا ان بينهم قد يكون هناك أبرياء، ومن أولى الخطوات الإصلاحيّة القضائيّة إلغاء المحكمة العسكريّة وجعلها للعسكريين فقط".

اما جواد بولس، اكد التضامن مع البطريرك الراعي في مواجهة "الرسالة السياسية"، كما وصفها،  والتي رأى أن هدفها إثناء الراعي عن مواقفه التي تثبت بمصلحة لبنان واللبنانيين وحماية هوية البلد، وتابع: "لو كانت البحبوحة موجودة في لبنان لما كان هناك حاجة لا لمساعدة بالدواء ولا بالأموال".
الإعلان
إقرأ أيضاً