01 آب 2022 - 07:02
Back

نجاة رشدي: التضامن هو السبيل الوحيد للمضي قُدُماً في مسار تحقيق تعافي لبنان

نجاة رشدي: التضامن هو السبيل الوحيد للمضي قُدُماً في مسار تحقيق تعافي لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,نجاة رشدي,نجاة رشدي: التضامن هو السبيل الوحيد للمضي قُدُماً في مسار تحقيق تعافي لبنان
episodes
نجاة رشدي: التضامن هو السبيل الوحيد للمضي قُدُماً في مسار تحقيق تعافي لبنان
Lebanon News
مع انتهاء مسيرتها في لبنان، قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان السيدة نجاة رشدي في مقال كتبته بعنوان "مسيرتي في لبنان" عبر صحيفة النهار: "نضطلع جميعاً بمسؤولية مشتركة للحفاظ على استقرار لبنان ودعم تعافيه حتى ينعم شعبه، في نهاية المطاف، بالازدهار والسلام والتنمية المستدامة. فالتضامن هو السبيل الوحيد للمضي قُدُماً في مسار تحقيق تعافي لبنان". 
الإعلان

ورأت انه "لا شك في أنّ تعافي لبنان يقع على عاتق الدولة اللبنانية ويعتمد بشكل كبير على إرادتها السياسية والتزامها تنفيذ الإصلاحات الملحّة. ومعلومٌ أنّ الحكومات تعمل بشكل أفضل عندما تسترشد بعقدٍ اجتماعي يأخذ أصوات جميع فئات المجتمع في الاعتبار. وهذا أمر ضروري وفي غاية الأهمية في سياق لبنان. فشعب لبنان يريد أن تكون حقوقه وحرياته الأساسية مُحترمة، ويودّ أن يكون له الرأي في القرارات التي تؤثر على حياته، ويرغب بشدّة في أن يتمتّع أبناء المجتمع اللبناني بحقوق متساوية وتمثيلٍ متساوٍ في صنع السياسات العامة والخاصة كما هو منصوص عليه بصورة جليّة في الدستور اللبناني".

وشدد هلى أن "تجديد العقد الاجتماعي لا بدّ من أن يوفّر قوّة مُلزِمة من الحقوق والواجبات المتبادلة بين الدولة والشعب اللبناني، حيث تكون الشفافية، والمساءلة، والمواطنة، والإدماج الاجتماعي في صلب هذا الالتزام المتبادل. سيساعد ذلك لا محالة على إعادة الثقة في النظام السياسي وفي المؤسسات العامة".

واضافت: "لقد كانت مسيرتي في لبنان مذهلة، مليئة بالتحديات، ولكن أيضاً ببعض الإنجازات الرئيسية التي يمكن الاستناد إليها في المرحلة المقبلة". 
الإعلان
إقرأ أيضاً