02 آب 2022 - 04:26
Back

بو صعب للـLBCI: قصة الخط المتعرّج غير مطروحة... واليوم القضاء يعرقل القضاء في ملف المرفأ

بو صعب للـLBCI: قصة الخط المتعرّج غير مطروحة... واليوم القضاء يعرقل القضاء في ملف المرفأ Lebanon, news ,lbci ,أخبار اموس هوكستين,الياس بو صعب, بو صعب للـLBCI: قصة الخط المتعرّج غير مطروحة... واليوم القضاء يعرقل القضاء في ملف المرفأ
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أن خلال ايام سيعاد التواصل مع الوسيط الاميركي اموس هوكستين وهو ذهب مباشرة من بيروت الى اسرائيل.

واضاف خلال مقابلة مع لـ"نهاركم سعيد" عبر الـLBCI: "لمسنا كل الديبلوماسية من الوسيط الاميركي وهوكستين لديه فرصة النجاح، وقصة الخط المتعرّج غير مطروحة اصلا ومن قال اننا نقبل به؟ ولبنان متمسّك ببلوكاته كما رسّمها هو وليس كما رسّمها الآخرون ولا نقبل بشراكة وتقاسم ثروات بحقل قانا مهما كان امتداده، فغاز حقل قانا لنا ولن نتخلى عنه، والكلام الذي وصلنا أن اسرائيل ضغطت على شركة توتال الا انها اليوم متحمسة وجاهزة للتنقيب في بلوك رقم 9".
الإعلان

وشدد على أن "هوكستين لديه اهتمام للوصول الى حلول منها الحاجة الى الغاز في اوروبا والاستقرار هناك وحاجة اوروبية اميركية للوصول الى حل بعد ازمة روسيا اوكرانيا".

وعن ملف تفجير مرفأ بيروت، رأى بو صعب أن "هناك ظلم في التأخير بملف تفجير المرفأ تجاه اهالي الضحايا واهالي الموقوفين واليوم القضاء يعرقل القضاء". وتوجه للقضاة قائلا: "أقول للقضاة انتفضوا ولا تُصغوا لأحد".

وكشف بو صعب ان "هناك قاض أخذ القرار بتفريغ الحمولة وإبقاء البضائع بالمرفأ وهناك أمنيّ راسله بأن هذه البضائع خطرة ويجب ازالتها لكن القاضي لم يُجب لـ6 أشهر فيعود الأمني ويراسله واليوم يقبع في السجن فيما القاضي حرّ".

وفي السياق الاقتصادي، قال بو صعب ان "المجلس النيابي لديه مسؤولية في مساعدة الحكومة للاتفاق مع البنك الدولي وهناك قوانين عدّة مطلوبة منه مثل الكابيتال كونترول والموازنة ودمج المصارف والسرية المصرفية ولا شيء يمنع المجلس من اقرارها". وتطرق الى العلاقة بين الرئيسين ميشال عون ونبيه بري قائلا بأنه يحاول حلحلة ملفات كثيرة بين عون وبري ولمس ايجابية.

وحكوميا، لفت الى أن الرئيس عون مستعجل لتشكيل حكومة والتشكيلة التي حملها ميقاتي "ما كتير بتمشي".
الإعلان
إقرأ أيضاً