02 آب 2022 - 08:34
Back

السفير الالماني يزور معمل انتاج شركة كهرباء زحلة... نكد: مستعدون لتركيب مشروع انتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية

السفير الالماني يزور معمل انتاج شركة كهرباء زحلة... نكد: مستعدون لتركيب مشروع انتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية Lebanon, news ,lbci ,أخبار كهرباء, زحلة, اسعد نكد,المانيا, السفير الالماني يزور معمل انتاج شركة كهرباء زحلة... نكد: مستعدون لتركيب مشروع انتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية
episodes
السفير الالماني يزور معمل انتاج شركة كهرباء زحلة... نكد: مستعدون لتركيب مشروع انتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية
Lebanon News
زار السفير الالماني في لبنان أندرياس كيندل معمل انتاج شركة كهرباء زحلة واطلع من مدير عام شركة كهرباء زحلة اسعد نكد على قدرته الانتاجية التي تصل الى حوالي ٦٥ ميغا واط موزعين على مدينة زحلة و١٧ بلدة بقاعية تضم ٧٠ الف مشترك من مختلف الاحزاب والطوائف اللبنانية.

وعرض نكد تطلع الشركة في المستقبل لانتاج الكهرباء عبر الطاقة البديلة، وتحديدا عبر الشمس، بقدرة تتراوح بين ٣٠ و ٣٥ ميغا واط، كمطلب محلي ودولي لتخفيف من كلفة الفاتورة نظرا لارتفاع اسعار المحروقات والفيول .
الإعلان

وردا على سؤال حول مصير الكهرباء بزحلة قبل اشهر على انتهاء العقد التشغيلي، قال نكد: "هذا الامر يعود القرار به الى مجلس النواب، عبر اجراء مناقصات، وفي حال فازت شركة كهرباء زحلة فيه، فهي مستعدة لتركيب مشروع انتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية بقدرة تتراوح بين ٣٠ و٣٥ ميغا واط بكلفة اقل من ٤٠% لنكون اول شركة لبنانية تنتج عبر الطاقة الشمسية في ظل ازمة اوكرانيا وروسيا على الفيول".

بدوره، لفت السفير الالماني الى اهمية هذه التجربة ضمن شركة كهرباء زحلة، آملا ان تعمم على كل البلدات اللبنانية التي تعاني من مشكلة الكهرباء ، مشيرا الى زيارة اليوم الى معامل شركة كهرباء زحلة بعدما سمع عن نجاح هذه التجربة واليوم بعد زيارته ومشاهداته لالية العمل وانتاج الطاقة نستطيع القول انها تجربة ناجحة تستحق ان تعمم على البلدات اللبنانية وهو مثل يحتذى به في قطاع الكهرباء".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً