12 آب 2022 - 13:28
Back

مقدمة النشرة المسائية 12-07-2022

مقدمة النشرة المسائية 12-07-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, حكومة,لبنان, مقدمة النشرة المسائية 12-07-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
ينتهي الأسبوع مع تحذير أطلقه نائب رئيس الحكومة، مفاوض ضندوق النقد الدولي ، مفاده : إما الإصلاحات وإما الإنهيار... مع العِلم أن البلد في قلب الانهيار:

مصرفيًا ، مزيدٌ من التشدد بعد عملية "فيديرال بنك"، وهي الثالثة في هذا السياق .

تربويًا ، وزير التربية دق من قصر بعبدا ناقوس الخطر بالنسبة إلى السنة الدراسية، سواء المدرسية او الجامعية، فكشف أنه أبلغ رئيس الجمهورية القلق الكبير على مستقبلها إذا لم تلق العناية والدعم وتوفير المال اللازم لتمكينها من الصمود والاستمرار.
الإعلان

على صعيد النازحين، الملف مفتوح على مصراعيه، ووزير المهجرين يتوجه مطلع الاسبوع المقبل لمتابعة هذا الملف مع السلطات السورية. 

حكوميًا، كل شيء مجمد، والقطيعة قائمة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، وليس في الافق ما يشير إلى أي تقدم في هذا الملف. 

الملف المتحرِّك هذا الاسبوع اللقاء بين رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط ووفد حزب الله. جنبلاط أطلع البطريرك الراعي على أجواء اللقاء من خلال إيفاد رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط إلى الديمان، كما أوفد الوزير السابق غازي العريضي، الذي حضر لقاء كليمنصو أمس، إلى عين التينة لاطلاع الرئيس بري على أجواء اللقاء.  

وقبل الدخول في التفاصيل ، نشير إلى تعرض الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي أصدر مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام  الخميني فتوى بهدر دمه منذ ثلاثة وثلاثين عامًا، بسبب روايته "آيات شيطانية"، بهجوم في قاعة كان يستعدّ لإلقاء محاضرة فيها في غرب ولاية نيويورك، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.                                                                                                                                                                             
الإعلان
إقرأ أيضاً