14 آب 2022 - 05:38
Back

عوده: نحتاج إلى رئيس متحرر من أثقال المصالح والارتباطات ويضع مصلحة لبنان نصب عينيه

عوده: نحتاج إلى رئيس متحرر من أثقال المصالح والارتباطات ويضع مصلحة لبنان نصب عينيه Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,المطران الياس عوده,عوده: نحتاج إلى رئيس متحرر من أثقال المصالح والارتباطات ويضع مصلحة لبنان نصب عينيه
episodes
عوده: نحتاج إلى رئيس متحرر من أثقال المصالح والارتباطات ويضع مصلحة لبنان نصب عينيه
Lebanon News
رأى متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده أن "بلدنا بحاجة إلى إيمان يصنع العجائب. لبنان بحاجة إلى أن يتجاوز أبناؤه ومسؤولوه أنانياتهم ومصالحهم وألا يعملوا إلا من أجل مصلحته، لأن كرامتهم من كرامته، ومصيرهم من مصيره. لذا، وكما يتطلب الإيمان جرأة ونكرانا للذات، يتطلب الوطن جرأة من أبنائه ليتخلوا عن مصالحهم وغاياتهم، وينكروا ذواتهم من أجل إنقاذ وطنهم".
الإعلان

وقال عوده خلال قداس إلهي في كاتدرائية مار جاورجيوس في بيروت إنه "لا بد من التذكير أن على مجلس النواب أن يحزم أمره ويلتئم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية، في المهلة الدستورية المحددة، عل روحا جديدة تنسل إلى لبنان وتعيده إلى الحياة. والرئيس الذي نريده هو رئيس قريب من شعبه، يعي هموم الشعب، ويتبنى أحلامه، ويعمل على تحقيقها. عاشق لوطنه، ناذر النفس لخدمته، متخليا عن ذاته وأنانيته ومصلحته. صاحب هيبة يعيد للدولة هيبتها وسيادتها واستقرارها، ويحسن قيادتها بحكمته وعلمه وخبرته لا بأتباعه. رئيس يعيد للبنان مركزه في قلوب أبنائه أولا، ثم في محيطه والعالم، يبني مستقبله على ركائز متينة لا تزعزعها أدنى العواصف، صاحب رؤية واضحة وشخصية قوية بتواضع، محاور ذكي يحسن الإصغاء إلى محاوريه، ويحسن اختيار وقيادة فريق عمله، يستبق الأحداث ويستشرف المستقبل. شجاع حيث تدعو الحاجة ووديع حيث يجب، لا تحيز عنده ولا انتماء إلا للبنان، يحترم الدستور والقوانين ولا يتساهل مع من يخالفها، يطبق المبادئ الديمقراطية، يحترم القيم ولا يساوم أو يتنازل عن حق. باختصار، نحن بحاجة إلى رئيس متحرر من أثقال المصالح والإرتباطات، يضع مصلحة لبنان نصب عينيه، ولا يعمل إلا من أجل تحقيقها، فيلتف الشعب حوله ويقتدي به".
 

الإعلان
إقرأ أيضاً