29 آب 2022 - 07:09
Back

لقاء سيدة الجبل: ننتقل بسرعة من مرحلة الدولة الفاشلة إلى مرحلة اللادولة

لقاء سيدة الجبل: ننتقل بسرعة من مرحلة الدولة الفاشلة إلى مرحلة اللادولة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,لقاء سيدة الجبل,لقاء سيدة الجبل: ننتقل بسرعة من مرحلة الدولة الفاشلة إلى مرحلة اللادولة
episodes
لقاء سيدة الجبل: ننتقل بسرعة من مرحلة الدولة الفاشلة إلى مرحلة اللادولة
Lebanon News
رأى لقاء سيدة الجبل انه "مع اقتراب نهاية هذا العهد المشؤوم وبدء مهلة الشهرين لانتخاب رئيس جديد، نراهم يتقاتلون على الحصص والغنائم والمواقع والألقاب والكراسي، حتى صاروا أشبه بالضواري التي تقتات على الجثث.

كما رأى في بيان ان "هؤلاء الذين يُفترض أنهم مسؤولون لا يهمّهم أن الناس يُلقون أنفسهم في البحر، ويخاطرون بحياتهم وحياة أفراد عائلاتهم هرباً من "جمهورية جهنّم" التي وعدنا بها العهد وحقق وعده، بإشراف وحماية من مرشد أعلى للجمهورية".
الإعلان

وأشار اللقاء الى أن "حيال هذا الوضع الكارثي والمصيري في تاريخ لبنان، لم يعُد يكفي تحميل المسؤولين المسؤولية، وفي طليعتهم رئيس الجمهورية. وهم الذين كان دأبهم، ولا يزال، تعطيل تشكيل حكومة جديدة وتعطيل انتخاب رئيس جديد. حتى حلّ الفراغ والتعطيل محل حكم المؤسسات والقانون. وسادت "الفيتوات" الطائفية فوق الدستور وضدّه".

وقال إن "هؤلاء المتهربين من مسؤولياتهم، ولا سيّما رئيس الجمهورية والحكومة يهرعون إلى المرجعيات الروحيّة. لكن دعم هذه المرجعيات لا يفيدهم، ولا الإجتهادات الدستورية والسياسية " غبّ الطلب". وهنا نُدين الصمت الرسمي أمام التصريح المستنكر للسفير الإيراني من دار الفتوى وتجاهله وجود مفتٍ للجمهورية اللبنانية".

وتوجه الى اللبنانيين قائلاً إن "المسؤولين الذين يدّعون تمثيلكم باسم طوائفكم هم آخر من يحق له التحدث باسمكم لأنهم تسببوا بتفقيركم وإذلالكم".

ولفت لى أنه "مرة أخرى، نؤكّد أننا لم نعد نستطيع التعايش والمساكنة مع جماعة تضع مصالح دولة أخرى فوق أي مصلحة وطنية. إن هذا الوضع يعني وقوع لبنان تحت احتلال موصوف، وكل احتلال يستدعي المقاومة والرفض بكل أشكال التعبير عنه".    
الإعلان
إقرأ أيضاً