05 أيلول 2022 - 13:05
Back

ميقاتي استقبل جنبلاط: لا يوجد فراغ بل شغور رئاسي

ميقاتي استقبل جنبلاط Lebanon, news ,lbci ,أخبار مجلس الوزراء, فراغ, جنبلاط,ميقاتي,ميقاتي استقبل جنبلاط
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط مساء اليوم في دارته في بيروت. وشارك في الاجتماع وزير التربية  عباس الحلبي وعضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور.

وبعد اللقاء، قال ميقاتي: "زيارة وليد بك عادة ضمن سلسلة لقاءات مباشرة أو عبر تبادل غير مباشر لوجهات النظر، وفي أغلب الأحيان تكون وجهات النظر متطابقة. النقاش مع جنبلاط شمل ملفات عديدة، وكان هناك تركيز على الهموم المعيشية التي شكلت محور حديثنا".
الإعلان
 
وردا على سؤال عن الفراغ الرئاسي ودور حكومة تصريف الأعمال، أجاب: "لم نبحث هذا الموضوع مباشرة، ولكن وليد بك كان صرح سابقا بأن هذه الحكومة، في حال الشغور الرئاسي، ستنتقل إليها صلاحيات رئيس الجمهورية. لا يوجد ما يسمى فراغ رئاسي بل شغور والدستور واضح في هذا الموضوع، وهذه الحكومة تنتقل إليها صلاحيات الرئيس في حال حصول أي شغور رئاسي".
 
وعن موقف الرئيس نبيه بري، قال: "سألتقيه غدا ونبحث في كل الأمور".
 
وردا على سؤال، لفت الى أن "كل الاراء والاستشارات الدستورية التي صدرت حتى الآن أكدت أن الدستور نص على انتقال الصلاحيات الى الحكومة، ولم يحدد ما إذا كانت حكومة تصريف أعمال أو لا، وما من شيء يسمى فراغ إنما شغور رئاسي. الدستور ينبذ الفراغ حقا، وكل المبادرات في الملف الرئاسي جيدة والترجمة لها يجب أن تكون في الذهاب إلى مجلس النواب لحضور جلسة انتخاب الرئيس"، قائلا: "نحن نحرص على أن يجري الاستحقاق المنتظر في موعده وهذا أمر ضروري".
 
وأضاف: "التعاون قائم ومستمر مع جنبلاط ومختلف الجهات السياسية لكي يكون هناك تعاون وثقة أكثر بالعمل الذي نقوم به".
 
جنبلاط

من جهته، قال جنبلاط: "بحثنا مع الرئيس ميقاتي في الأمور العملانية مثل الكهرباء وترسيم الحدود، وفي حضور وزير التربية تطرقنا الى الشؤون التربوية. أما الأمور الكبرى فأتركها لغيري، هم يمسكون باللحظة التاريخية. أنا أهتم بالأمور الصغرى بكل تواضع".
الإعلان
إقرأ أيضاً