07 أيلول 2022 - 11:29
Back

القرم يجتمع مع "ألفا" و"تاتش".. وبحث بشأن أداء الشبكتين

القرم يجتمع مع "ألفا" و"تاتش".. وبحث بشأن أداء الشبكتين Lebanon, news ,lbci ,أخبار اتصالات, الفا,تاتش,القرم يجتمع مع "ألفا" و"تاتش".. وبحث بشأن أداء الشبكتين
episodes
القرم يجتمع مع "ألفا" و"تاتش".. وبحث بشأن أداء الشبكتين
Lebanon News

عقد وزير الاتصالات المهندس جوني القرم، قبل ظهر اليوم الاربعاء، في قاعة الاجتماعات في الوزارة، الاجتماع الاسبوعي مع رئيسي وأعضاء مجلسي إدارة شركتي الخلوي "ألفا" و"تاتش"، بحضور الفريق التقني للشركتين لمتابعة سير عمل خطة الحلّ من اجل تحسين الخدمة ونوعية الاتصال وتأمين استمرارية القطاع.

 
الإعلان

وفي الاجتماع، قدّم المسؤولون في شركتي الخلوي مقارنة في الأرقام حول أداء الشبكتين الحالية مقابل الوضع الذي ستؤول إليه وفق الخطة المتفق عليها مع وزارة الاتصالات. وتطرق الجانبان الى المشاكل الاساسية التي تؤثر على توافر الشبكة، بموازاة عرض الحلول الاسبوعية التي ستعمل عليها الشركتان لاذلال هذه العقبات من اجل تحسين الخدمة.

 

على صعيد شبكة "تاتش"، لفت رئيس مجلس الإدارة المدير العام المهندس سالم عيتاني الى "أن معظم المشاكل مردّها إلى عوامل خارجية تتعلق بالإجمال بانقطاع الطاقة الكهربائية عن أغلبية المواقع، ولا نوفر جهداً لتأمين الطاقة بالوسائل الرديفة ريثما ننتهي من تطبيق الخطة الكاملة لتأمين الاتصالات والبيانات الخلوية لمستخدمينا بالجودة الأفضل".

 

وأضاف عيتاني "أن الهدف  النهائي لشركة تاتش هو الوصول إلى توافر الشبكة بنسبة لا تقل عن 95% مع انتهاء الأسابيع العشرة ".

 

كما عرض فريق "ألفا"، آخر مؤشرات الأداء وخطة العمل والحلول التي يتم العمل عليها لتطوير أداء الشبكة. وتلحظ الخطة رفع جهوزية شبكة ألفا الى 95 بالمئة مع نهاية تشرين الأول. وتتضمن خطوات عديدة للوصول الى هذا الهدف، منها تغذية محطات الإرسال بالكهرباء على مدار الساعة ووضع حلول تقنية قيد التنفيذ لتحسين الأداء ضمن خطة الـnetwork optimization.

 

وسيجتمع الوزير القرم في وثت لاحق مع فريقي شركتي الخليوي لمتابعة اجراءات سير عمل الخطة التي تمتدّ لمدة اثني عشر أسبوعاً.

الإعلان
إقرأ أيضاً