13 أيلول 2022 - 03:53
Back

حنكش للـLBCI: نحن مع اي مبادرة تدفع لانتاج رئيس صُنع في لبنان.. واتوقع ان يدعو الرئيس بري لجلسة انتخابية الاسبوع المقبل

حنكش للـLBCI: نحن مع اي مبادرة تدفع لانتاج رئيس صُنع في لبنان.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حزب الكتائب, LBCI,حنكش,حنكش للـLBCI: نحن مع اي مبادرة تدفع لانتاج رئيس صُنع في لبنان..
episodes
حنكش للـLBCI: نحن مع اي مبادرة تدفع لانتاج رئيس صُنع في لبنان.. واتوقع ان يدعو الرئيس بري لجلسة انتخابية الاسبوع المقبل
Lebanon News
كشف النائب الياس حنكش ان حزب الكتائب "مع اي مبادرة تدفع لانتاج رئيس صُنع في لبنان خصوصا واننا في بلد مأزوم دبلوماسيا ومعيشيا وحياتيا"، مؤكداً وجود اجماع خلال اجتماع كتلة الكتائب مع التغييريين على عدم توفير اي حل في هذا الوضع وحزب الكتائب كان قد فتح خطوطا مع كتل متنوعة".

وأكد حنكش في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أنه "يجب الاتفاق مع بعضنا على مرشح يكون على مستوى التحديات ولديه ما يكفي من السيادة والشجاعة عكس العماد عون واليوم لدينا فرصة حقيقية بأن يكون الاستحقاق لبناني فالجميع مأزوم والسعودية تتعامل مع الملف اللبناني بمقاربة منطقية بالمعني السياسي"، مشيراً الى ان "من يدافع عن اداء العهد فليحدثنا عن النمو والهجرة والمحاسبة والانهيار بالارقام حتى فريق الرئيس عون يعتبر انه لم ينجز ". 
الإعلان

وعن الموازنة، قال حنكش: "نحن منسجمون مع انفسنا ونحن لم نصوت على اي موازنة وقلنا جهارة اننا ضد وصول الرئيس عون الى الرئاسة".

ورداً على سؤال، أعلن حنكش ان "الخطوط مفتوحة مع الجميع كالقوات وقوى التغيير ومع المستقلين وبالتالي نقوم بتقريب وجهات النظر لنصل الى قضية مشتركة للوصول الى أكثر من اسم للرئاسة"، مشدداً على ان "التحدي هو فرض التوازن في حال فرض حزب الله مرشحه فنحن نريد رئيسا اصلاحيا ويحاسب من اوصلنا الى هنا ويبحث موضوع السلاح والاستراتيجية الدفاعية وان يعيد لبنان الى الخريطة العالمية إذ لا حصار على لبنان انما سرقة وفساد".

واعتبر انه "ليس مطلوبا من رئيس الجمهورية ان يكون متهور ولكن هناك استراتيجية يجب وضعها ويجب التوصل الى اطر معينة للخلاص وموضوع سلاح حزب الله استراتيجي بالنسبة لايران وحان الوقت ان يلبنن الحزب وجوده في لبنان".

كما شدد على ان لبنان لا يتحمل الفراغ لذلك يجب ان نعيد الثقة للبنانيين والمجتمع الدولي ان المؤسسات تقوم بدورها. وفي هذا الاطار، توقع حنكش ان "يدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري لجلسة انتخابية الاسبوع المقبل ومن المتوقع ان تظهر الاسماء المرشحة للرئاسة".

وعن العلاقة مع الحزب الاشتراكي، كشف أن "التواصل مستمر مع الاشتراكيين بالموضوع الرئاسي واليوم هناك ديناميكية جديدة في مجلس النواب".
الإعلان
إقرأ أيضاً