15 أيلول 2022 - 05:56
Back

اللبناني وائل صوان مديراً تنفيذياً لشركة "شل" للنفط العالمية

عمل صوان في أوروبا وأفريقيا وآسيا والأميركيتين خلال مسيرته المهنية التي استمرت 25 عاماً في شل Lebanon, news ,lbci ,أخبار طاقة, نفط, مدير تنفيذي, شل,وائل صوان,عمل صوان في أوروبا وأفريقيا وآسيا والأميركيتين خلال مسيرته المهنية التي استمرت 25 عاماً في شل
episodes
اللبناني وائل صوان مديراً تنفيذياً لشركة "شل" للنفط العالمية
Lebanon News
عيّنت شركة شل للطاقة والنفط اللبناني الكندي وائل صوان في منصب الرئيس التنفيذي اعتباراً من الأول من كانون الثاني 2023 وذلك خلفاً لبن فان بيردن الذي سيتنحى عن مهامه نهاية العام 2022.

ونشرت شركة شل البريطانية بياناً اليوم الخميس أعلنت من خلال خبر التعيين وذكرت أنّ فان بيردن سيُواصل عمله كمستشار لمجلس الإدارة حتى 30 حزيران 2023. وبعدما شغل منصب رئيس شل التنفيذي منذ العام 2014، سيخلفه صوان الذي يشغل حالياً منصب مدير عمليات الغاز المتكاملة والطاقة المتجددة في والشركة.
الإعلان

وذكرت شل في بيانها أنّ صوان وُلد في بيروت ونشأ في دبي ويحمل الجنسيتين اللبنانية والكندية، حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة ماك غيل في مونتريال وماجستير إدارة الأعمال من كلية هارفارد. 

عمل صوان في أوروبا وأفريقيا وآسيا والأميركيتين خلال مسيرته المهنية التي استمرت 25 عاماً في شل في عدة قطاعات من بينها المنبع والمصب.

ويأتي اختيار شل لصوان في وقتٍ تسعى فيه شركات الطاقة إلى تنويع أعمالها بطريقةٍ تُقلّل من الانبعاثات الكربونية لمواجهة أزمة التغيّر المناخي.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً