16 أيلول 2022 - 06:18
Back

بحث في آلية لشراء المنتجات الزراعية اللبنانية لصالح برنامج الاغذية العالمي

بحث في آلية لشراء المنتجات الزراعية اللبنانية لصالح برنامج الاغذية العالمي Lebanon, news ,lbci ,أخبار زراعة,مجلس الوزراء,بحث في آلية لشراء المنتجات الزراعية اللبنانية لصالح برنامج الاغذية العالمي
episodes
بحث في آلية لشراء المنتجات الزراعية اللبنانية لصالح برنامج الاغذية العالمي
Lebanon News

بحث الرئيس نجيب ميقاتي مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن وممثل برنامج الأغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات في وضع آلية لشراء المنتجات الزراعية اللبنانية لصالح  برنامج الاغذية العالمي.

وقال الوزير الحاج حسن بعد اللقاء:" التقينا اليوم بدولة الرئيس ميقاتي انا والدكتور عبدالله الوردات للتباحث في وضع آلية لامكانية شراء المنتجات الزراعية اللبنانية  من خضار وفواكه من المزارعين  لصالح المنظمة التي تساعد نحو مليون شخص لبناني وأيضا اللاجئين السوريين على أن توضع ألية لهذا الموضوع. ونحن نشكر المنظمة على المساعدة والجهد الجبار الذي تبذله في سبيل مساعدة اللبنانيين والقطاع الزراعي بشكل خاص.وأعطى الرئيس ميقاتي التوجيهات اللازمة وستتبلور الآلية من خلال دراستها في مكتب المنظمة في بيروت والامم المتحدة  في الايام المقبلة".

بدوره، اعلن الوردات "ان برنامج الأغذية العالمي يعمل على اكثر من مستوى، فهو يقدم مساعدات للنازحين السوريين ويقدم أيضا مساعدات نقدية وعينية للبنانيين المتأثرين بالأزمة والذين أصبحوا تحت خط الفقر.كما اننا نعمل على مشاريع  اضافية منها مواضيع التغذية للطلاب اللبنانيين والسوريين في المدارس الرسمية،ومن ضمنها تقديم منتجات محلية مثل التفاح والموز والحليب، فكل هذه المنتجات يتم  شراؤها من الأسواق المحلية وتوزيعها كمساعدات. يهمنا تشجيع الإنتاج المحلي وإيجاد اسوق له من خلال مساعدة المزارعين من اجل تسويق منتجاتهم، إما عن طريق الشراء المباشر او عبر تسخير هذه المواد كمساعدات للأسر المستهدفة في البرامج التي تقوم بها المنظمة".

الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً