17 أيلول 2022 - 04:51
Back

نصرالله: رئيس البلاد المقبل يجب أن يحظى بأوسع قاعدة شعبية... وصواريخنا على كاريش

نصرالله: رئيس البلاد المقبل يجب أن يحظى بأوسع قاعدة شعبية... وصواريخنا على كاريش Lebanon, news ,lbci ,أخبار ترسيم, انتخابات, حزب الله,حسن نصرالله,نصرالله: رئيس البلاد المقبل يجب أن يحظى بأوسع قاعدة شعبية... وصواريخنا على كاريش
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News

شدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على تأييده للدعوات للاتفاق حول رئيس للجمهورية، مشيرا الى ان رئيس البلاد المقبل يجب أن يحظى بأوسع قاعدة شعبية للقيام بدوره القانوني والدستوري.

 

وبمناسبة اربعين الامام الحسين، لفت نصرالله الى ان "المسؤولية تتطلب التنازل والعمل بجهد لتشكيل الحكومة بأسرع وقت، واجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري."

 
الإعلان

وفي موضوع ترسيم الحدود البحرية، قال نصرالله: "لسنا جزءاً من مفاوضات الترسيم بل نواكبها وعيننا ومعلوماتنا كلها على حقل كاريش وصواريخنا على كاريش."

 

واضاف: "لا يمكن ان نسمح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة وهذه المطالب ليس نحن من نحددها بل هذا شأن الدولة اللبنانية."

 
وشدد على أن "الخط الاحمر لدينا هو بدء الاستخراج للنفط والغاز من كاريش. والاسرائيلي لديه من المعطيات الكافية على جدية موقف المقاومة. واذا فرضت المواجهة لا مفر منها على الاطلاق".
 
وعن قرار مجلس الامن في ما يخص "اليونيفيل"، قال: "هو علامة من علامات ترهل الدولة اللبنانية، وهو موضوع خطير وتداعياته اخطر وهذا فخ نصبه العدو للبنان. ولم نستطع ان نعرف من هو المسؤول وفي كل الاحوال من فعل ذلك هو إما جاهل او متآمر، لانه يشكل خطرا داهما على منطقة جنوب البقاع".
 

هذا، وتطرق الى مجزرة صبرا وشاتيلا، واصفا اياها ‏بأكبر وأبشع مجزرة ارتكبت في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي، قائلا: "رداً على من يقولون بأن لبناننا غير لبنانكم، اقول، ان مجزرة صبرا وشاتيلا هي بعض من ثقافتكم والحمد لله أننا لا نشبهكم. في مقابل ثقافة انتقامكم البشعة ثقافتنا هي الحياة بحيث لم ننتقم من العملاء عند التحرير. ‏كما ان الضمانات الأميركية لم تحم لا اللبنانيين ولا الفلسطينيين في مجزرة صبرا وشاتيلا ولا في غيرها."

 
وفي ما خص موضوع الفيول الايراني، لفت الى أن "وفدا سيتوجه الى هناك لمعالجة هذا الموضوع والحصول على مساعدة لزيادة ساعات التغذية. ومبدأ المساعدة هو وعد حقيقي وخلال ايام قليلة سيتضح افق هذا الملف".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً