15 تشرين الثاني 2022 - 08:58
Back

الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في صلب اجتماعات فياض على هامش مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

إليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار مؤتمر المناخ, فياض , الطاقة ,الطاقة المتجددة ,إليكم التفاصيل
episodes
الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في صلب اجتماعات فياض على هامش مؤتمر المناخ في شرم الشيخ
Lebanon News
بحث وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض مع المدير التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي الدكتورة انجيلا ويلكنسون، من ضمن برمانج اجتماعاته على هامش مؤتمر تغير المناخ COP27 في شرم الشيخ في مصر، في اهمية التحول الطاقوي التدريجي ودور الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في تأمين الامن الطاقوي، لا سيما بوجود اكثر من ٣ مليارات شخص حول العالم يعانون من "الفقر الطاقوي" في ظل اهتزاز الأمن الطاقوي في أوروبا وفي أنحاء أخرى من العالم.
الإعلان

ايضا، اجتمع  فياض مع وفد ألماني في إطار التعاون القائم ضمن برنامج Cool Up الممول من مبادرة المناخ الدولية (IKI) في الوزارة الاتحادية الألمانية للبيئة وحماية الطبيعة والسلامة النووية وحماية المستهلك. 

وأثنى وزير الطاقة على اهمية هذا البرنامج من ناحية إدخال مفاهيم التبريد المستدام واستخدام الغازات الصديقة للبيئة ما يساعد لبنان على تطبيق بنود اتفاقية كيغالي من خلال تطوير السياسات ذات الصلة.

وكانت لفياض زيارة الى مركز الاستدامة التابع لشركة شنايدر إلكتريك، حيث جال على التكنولوجيات والتقنيات الجديدة المطورة من قبل الشركة. 

وشدد في السياق على ضرورة إزالة حاجز التكنولوجيا والعوائق التقنية وضمان وجودها ما يسمح بوصولها بسهولة الى كل الاسواق ومنها لبنان، مركزا في لقائه مع مسؤولي الشركة على الدور المتزايد لأنظمة الشبكات الذكية وأجهزة التحكم الذكي بالإستهلاك والمتوقع ان ينمو في السنوات المقبلة مع زيادة انتاج الطاقة المتجددة الموزعة و اهمية كفاءة الطاقة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً