18 تشرين الثاني 2022 - 02:22
Back

باسيل لـ "رويترز": اعمل على إيجاد مرشح توافقي للرئاسة

باسيل لـ "رويترز": اعمل على إيجاد مرشح توافقي للرئاسة Lebanon, news ,lbci ,أخبار رئاسة الجمهورية,جبران باسيل, باسيل لـ "رويترز": اعمل على إيجاد مرشح توافقي للرئاسة
episodes
باسيل لـ "رويترز": اعمل على إيجاد مرشح توافقي للرئاسة
Lebanon News
اعلن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل يوم الخميس إنه يعمل على إيجاد مرشح توافقي للرئاسة يكون قادرا على المضي قدما في إصلاحات حاسمة لكنه سيرشح نفسه للمنصب إذا رأى أن المرشح الذي وقع عليه الاختيار ليس بالخيار الجيد.

وقال باسيل، في مقابلة مع رويترز "أنا زعيم أكبر كتلة نيابية، ومن حقي تماما أن أكون مرشحا وأن أروج اسمي، لكني أرى أن وجود لبنان أهم بكثير من هذا، ووجود لبنان الآن على المحك".
الإعلان

وأضاف "لقد اتخذت قرارا بعدم تقديم نفسي من أجل تجنب شغور الوظيفة وتسهيل عملية ضمان اختيار مرشح جيد يملك حظوظا عالية للنجاح. لكنني لم أفعل ذلك من أجل إطالة أمد الفراغ واختيار مرشح سيء لشغل المنصب. لن أقبل أن يكون لدي رئيس سيئ وفي هذه الحالة بالطبع سأترشح".

وأمل باسيل أن تتحقق انفراجة في ملف الرئاسة بحلول نهاية العام، لكن التأخير يظل "خطيرا". وأضاف "بصراحة، إذا لم ينجح ما نحاول القيام به، فأنا لا أرى فرصة (لملء الشغور) في المستقبل القريب وقد يستمر الفراغ الرئاسي لفترة طويلة. لهذا السبب لا يستطيع البلد البقاء في هذا الوضع والتعايش معه. ولذا نحن بحاجة إلى النجاح في إيجاد حل".
الإعلان
إقرأ أيضاً