22 تشرين الثاني 2022 - 17:28
Back

مخزومي لـ"حوار المرحلة": معوض مرشحنا لرئاسة الجمهورية "اليوم وبكرا وبعد بكرا"

مخزومي: الاكثرية لا تؤيّد وصول فرنجية لسدّة الرئاسة Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرنجية, رئاسة الجمهورية, معوض,مخزومي,مخزومي: الاكثرية لا تؤيّد وصول فرنجية لسدّة الرئاسة
episodes
مخزومي لـ"حوار المرحلة": معوض مرشحنا لرئاسة الجمهورية "اليوم وبكرا وبعد بكرا"
Lebanon News
شدد رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي على أن النائب ميشال معوض هو مرشحهم لرئاسة الجمهورية "اليوم وبكرا وبعد بكرا"، مؤكدا تمسكهم به وهو مرشح جدّي ولا بديل عنه حتى الساعة.

وكشف مخزومي، في حديث لبرنامج حوار المرحلة عبر الـLBCI، أنه اجتمع مع معظم النواب السنّة ولم يسمع بأي رفض لمعوض بل هم يريدون مزيدًا من الوقت لاتخاذ القرار، مؤكدا أنه يحاول جمع النواب السنّة لكن الامر ليس بالفرض.
الإعلان

وعن لقاء النواب السنة الـ14 في دارته، أوضح أنهم بحثوا في ملفات كثيرة ومن الطبيعي عدم التوافق حول الاستحقاق الرئاسي فما زلنا بـ "أول الطريق"، وأنا نائب لبيروت وللبنان وأعمل لهذه المدينة.

وفي سياق متّصل، رأى رئيس حزب الحوار الوطني أن من يعتبر نفسه الاكثرية في المجلس النيابي هم من لا يقدمون اسما للرئاسة كما أنهم مسؤولون عن التعطيل، وقال:" فليقدّموا لنا البديل"، معتبرا أن الاكثرية لا تؤيّد وصول رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لسدّة الرئاسة.

واعتبر مخزومي أن النائب معوض سيادي، غير فاسد، ولديه مشروع واضح، وقال:" إذا وُجد شخص بنفس مواصفات ميشال معوض فأنا أعتقد أن معوض نفسه سيدعمه".

أما عن تداول اسم قائد الجيش جوزيف عون لرئاسة الجمهورية فأشار إلى أن عون نجح في إدارة المؤسسة العسكرية ونحن نقدّر جهوده لكنه لم يطرح نفسه حتى الساعة كمرشح للرئاسة.

من جهة أخرى، أكد مخزومي أن علاقة مميزة تجمعه بالسفير السعودي وليد البخاري، مؤكدا أن البخاري لا يميز أحداً، إذ انه يمثل المملكة، التي لم تترك لبنان بتاتاً ووقفت مع الشعب اللبناني، ولم تتدخل يوماً في الشؤون الداخلية.

ونفى أن تكون السعودية طلبت منه يوماً أن بنتخب ميشال معوض أو أي مرشح آخر لرئاسة الجمهورية.

وقال رئيس حزب الحوار الوطني:"  أملنا كبير بإعادة لبنان كما كان ومن واجبنا أن نأمّن مستقبل أفضل لأبنائنا وأحفادنا، ولا شك أن لبنان يمر حاليا بأسوأ أيامه، وذلك بسبب الطبقة الحاكمة".

ورأى مخزومي أن الطبقة السياسية فاسدة وهي من تمنع الإصلاح، مشددا على أننا بحاجة لرئيس قوي يرفض تنفيذ الاجندات ولا يخضع للضغوطات الخارجية.

ودعا لإقرار قانون هيكلة المصارف، وعرض كافة الخطط على النواب، ووقف تسريبها للإعلام.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً