23 تشرين الثاني 2022 - 07:32
Back

ميقاتي إلتقى شري وفياض وفرونتسكا...

ميقاتي إلتقى شري وفياض وفرونتسكا... Lebanon, news ,lbci ,أخبار نجيب ميقاتي,رئيس الحكومة,ميقاتي إلتقى شري وفياض وفرونتسكا...
episodes
ميقاتي إلتقى شري وفياض وفرونتسكا...
Lebanon News
عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعًا مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا صباح اليوم في السراي الحكومي.

وأعلنت فرونتسكا بعد اللقاء أن مجلس الأمن سيعقد جلسة في 28 تشرين الثاني الحالي في نيويورك بشأن تطبيق القرار 1701، قائلة: "سأقدم في الجلسة معلومات عن التطورات في لبنان وإقتراحات حيال بعض المسائل".
الإعلان

واستقبل رئيس الحكومة النائبين أمين شري وعلي فياض وتم خلال اللقاء البحث في أوضاع الجامعة اللبنانية والأوضاع المالية والإقتصادية.

وأشار فياض بعد اللقاء إلى أنه جرى البحث في ما يتعلق بالجامعة اللبنانية وتم الإتفاق مع ميقاتي على المضي في تنفيذ القانون الذي صدر عن المتفرغين الذين بلغوا سن التقاعد ولم يصر إلى إدخالهم إلى الملاك، وهذه مشكلة متفاقمة منذ العام 2018، وقد أقر القانون في آذار 2022.

كما تم البحث في المبالغ المالية التي أقرت للجامعة اللبنانية في موازنة العام 2022 وما قبلها، لافتًا إلى أنه لغاية الآن لم تحصل الجامعة على أي مبلغ منهم، وتم الإتفاق على تحريك هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن.

وناقش فياض الأوضاع المالية والإقتصادية في البلد مع فياض الذي أبلغه أنه جرت إحالة مشروع قانون إعادة هيكلة المصارف إلى المجلس النيابي وأن مشروع قانون إستعادة التوازن المالي هو في مرحلته الأخيرة وفي طريقه إلى التحويل إلى المجلس النيابي، موضحًا أن هذا يعني أنه صار هناك إمكانية في مجلس النواب لمناقشة "الكابيتال كونترول" وهذين المشروعين في الوقت ذاته، ما يسهل برأينا النقاش ويضيء على بعض الحقائق التي كانت غامضة أو غير واضحة في الفترة الماضية.
الإعلان
إقرأ أيضاً