LBCI
LBCI

متعاقدو التعليم الرسمي الى الاضراب بدءاً من الاثنين

أخبار لبنان
2023-01-07 | 12:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
متعاقدو التعليم الرسمي الى الاضراب بدءاً من الاثنين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
متعاقدو التعليم الرسمي الى الاضراب بدءاً من الاثنين
أعلنت اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين يوم الاثنين اضرابا عاما وشاملا في المدارس الرسمية ردا على الاهانة التي وجهها وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي الى المعلمين بجعل حوافز يومهم التعليمي بـ٥$.

كما اعلنت يوم الاثنين "يوم كرامة المعلم في لبنان"ويستكمل باضراب حتى دفع الحقوق (بدل نقل من العام الماضي حتى اليوم، حوافز العام الماضي لاكثر من ٣ الاف استاذ، مستحقات العام الماضي، مستحقات هذا العام، وحوافز بالدولار بمبلغ يدفع شهريا غير مشروط باذلال كرامة المعلم). 

وقالت في بيان: "فليكشف وزير التربية عن قيمة المبالغ التي حصل عليها على اسم الاساتذة والتلاميذ، إذ بعد تصريحه في ٢٨ ايلول ٢٠٢٢ بحصوله على ٦٠ مليون دولار للاساتذة و٣٠ مليون دولار لصناديق المدارس طلب من الاساتذة انطلاقة العام الدراسي مقابل ١٣٠$ شهريا، ثم عاد بكلامه واختفى مصير ما قدمته الجهات المانحة واعتبر ان المعلم سيعود ليركض خلف وعد جديد بقيمة لا تشتري نص كيلو لحمة".

وأشارت الى أن وزير التربية لم يحصل على المال وخدع الاساتذة حينها ليطلق العام الدراسي على حساب كرامتهم، أو حصل عليه وتبخر (وبحسب تصريحاته حصل عليه وهو رهن وزارة المالية والحكومة). 

وأضافت: "أما الروابط وازلامها التي توجهت للاساتذة بأن الدولة مفلسة ورضيت بالذل وقررت العودة الى التعليم يوم الاثنين مع اعتصام يوم الاربعاء كتسجيل موقف، فبياناتها لا تستحق الرد، فمن يدخل الى الصف يوم الاثنين ليحصل على ٥$ لن تستفيق كرامته الاربعاء ليعتصم لأجلها، حقا هو أحمق بيان يصدر عن روابط".
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

متعاقدو التعليم الرسمي

الاضراب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More