LBCI
LBCI

سلسلة لقاءات في السراي الحكومي..

أخبار لبنان
2023-01-09 | 08:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سلسلة لقاءات في السراي الحكومي..
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سلسلة لقاءات في السراي الحكومي..
أكد سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي "دعم الاتحاد الأوروبي لتحسين الأوضاع في لبنان على مستويات عدة ومن بينها  الملف الاقتصادي والملفات الاخرى".

وعرض مع ميقاتي  في السراي الحكومي الأوضاع السياسية بمختلف أوجهها.

وإجتمع ميقاتي  مع السيناتور الفرنسي للمقيمين في الخارج اوليفييه كاديك في حضور رئيسة المجلس الاستشاري للفرنسيين المقيمين في المملكة العربية السعودية ناديا شعيا ورئيس المجلس الاستشاري  للفرنسيين المقيمين في لبنان الدكتور غسان ايوب، ومستشاري الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس  والسفير بطرس  عساكر.

وقال السناتور كاديك بعد اللقاء انه "في لبنان للقاء الفرنسيين المقيمين في لبنان، وقد التقيت الرئيس قبل لقائي نظرائي في مجلس النواب للبحث في المسائل التي تواجه الفرنسيين المقيمين في لبنان، اضافة الى المستجدات السياسية ومن بينها انتخاب رئيس للجمهورية."

واعتبر الرئيس ميقاتي ان "انتخاب رئيس للجمهورية قريبا هو أمر ضروري من اجل سير عمل المؤسسات".

وقال  السناتور كاديك" أنا جد مسرور بالأجواء الإيجابية التي سمعتها من الرئيس قبل زيارة مجلس النواب. لقد ناقشنا أيضا الملفات المهمة منها وضع الكهرباء ووضع المصارف والودائع ، ويبدو الرئيس ميقاتي متفائلا بالوصول الى حل بشأن هذا الأمر".


وردا على سؤال قال:" تستمر زيارتي الى لبنان نحو ستة ايام وسأزور المعهد العالي للأعمال واجتمع مع رواد الأعمال وغرفة التجارة الفرنسية-اللبنانية لأن الديبلوماسية الاقتصادية جزء من اهتماماتي .

أضاف" ما يهمنا هو حل المصاعب التي يواجهها اللبنانيون في حياتهم اليومية والاطلاع على رأي دولة الرئيس حول ما تقوم به فرنسا في لبنان، لأن دور البرلمانيين هو مراقبة عمل الحكومة، وكان رأيه ايجابيا بشكل كبير وهو يعتبر بأن فرنسا تقوم بدور المبادر لمساعدة لبنان وهذا ما سرني ففرنسا تحب كثيرا لبنان واللبنانيين".
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

ميقاتي

لقاءات

حكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More