LBCI
LBCI

جامعة البلمند: نلتزم بقرار وزير التربية باتّباع التوقيت الصيفيّ

أخبار لبنان
2023-03-26 | 12:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جامعة البلمند: نلتزم بقرار وزير التربية باتّباع التوقيت الصيفيّ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جامعة البلمند: نلتزم بقرار وزير التربية باتّباع التوقيت الصيفيّ

بيان صادر عن جامعة البلمند عن التوقيت

أعلنت جامعة البلمند في بيان الالتزام بقرار وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي باتّباع التوقيت الصيفيي.

وجاء في البيان الكامل: "في زمن الصومِ، زمنٌ نستذكر فيه إلهاً صُلِبَ وهو يصرخ "إغفر لهم يا أبتي لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون"، في زمن الصومِ، زمنُ التكفيرِ عن الذنوب والذلّات، حيث "من جاء بالحسنة فَله عشر أمثالها"، في أيّام الصوم التقيّة، ومشاعِر التقوى النقيّة، نجد أنفسنا نحمل صليب الألم في بلد الآلام، ونجعل من زكاتِنا وسيلةً لمغفرة خطايا من لا ينفكّونَ عن معاقبة البلد وأهلِه.

إنطلاقاً من قناعتنا أنَّ القرارات التي تُعنى بشؤونِ الوطن وشعبهِ، يجب أن تكون قرارات تصبُّ في مصلحة المجتمع، وتأتي لتدعيم العيش المشترك الذي طالما تغنَّينا بوجودهِ، وإنطلاقاً من مبادئنا التي ارتكزت دوماً على أسس حِفظ الوطن، والحِفاظ على وطنيّة أبنائِه، والتمسّك بتلاحم شعبِه في زمن الأزمات، جئنا اليوم نُطلِق صَرخة ألم واستياء، صرخة خيبة أملٍ بمن تنكَّروا لأوجاع شعبهم، فإذا بهم يتناسونَ هجرة الشباب، وحَسرة الأهل، ودموع المقهورين، فإذا بهم يأخذون قراراتٍ لا تشفي مريضاً في مستشفىً متهالك، ولا تعالج طالباً في مدرسةٍ أقفلت قسراً، ولا تسترجع وديعةَ جنى العمرِ من مصرفٍ مُغتصب. من هنا كان توجّهنا أن نعلن الإضراب في جميع حُرم جامعة البلمند وذلك تعبيراً عن رفضنا لهذا الواقع المرير.

أمّا وقد قام معالي وزير التربية والتعليم العالي بإتخاذ قرار اتّباع التوقيت الصيفيّ في المؤسسات التربوية، فإننا نلتزم بهذا القرار الذي من شأنه أن يُجنِّب جامعتنا أن تكون مَسرحاً لِخلق الفِتن، أو مَرتعاً لغير كلمة الحقّ والعدالة.
أنقذ الله لبنان من جَهل الجاهلين، وتسلّط الحاكمين، وعَبَثِ المُفتنين".

أخبار لبنان

البلمند

التوقيت

وزير التربية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More