LBCI
LBCI

زحلة استقبلت ذخائر القديسة ريتا..

أخبار لبنان
2023-05-22 | 05:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
زحلة استقبلت ذخائر القديسة ريتا..
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
زحلة استقبلت ذخائر القديسة ريتا..

زحلة استقبلت ذخائر القديسة ريتا.. المطران ابراهيم: ليكن عيد القديسة ريتا فرصة لتجديد التزامنا بالقيم الروحي

استقبل آلاف المصلين من زحلة و البقاع و لبنان، ذخائر القديسة ريتا التي أحضرها المهندس أسعد نكد من الدير حيث رفاة القديسة ريتا في منطقة كاسيا في إيطاليا، لتوضع بشكل دائم في الكابيلا التي شيدها نكد إلى جانب مقام السيدة العذراء في زحلة منذ ١٦ عاماً.

حضر القداس الى جانب المطران ابراهيم ابراهيم الاساقفة جوزف معوض وبولس سفر ولفيف من رؤساء الاديار و الكهنة ورئيس بلدية الدكوانة المحامي انطوان شختورة وعقيلته المرنمة كارول عون شختورة التي شاركت في خدمة القداس الى جانب جوقة المقام ومخاتير زحلة وجوزف الياس سكاف.



وقال المطران ابراهيم ابراهيم في عظته : "ليكن عيد القديسة ريتا فرصة لتجديد التزامنا بالقيم الروحية ولنتعلم منها كيف نكون أدواتٍ للخير والسلام في العالم. وشدد على ان القديسة ريتا رِحلةٌ في الحب اللا مشروط لله والتضحية من أجله والاستجابة لدعوته بحيادية وتفانٍ. ذلك يعني ألا نستقوي بمال أو بجاه وننضم إلى أهل البساطة المقدِّسة والفقر الإختياري والطاعة الكاملة لإرادة الله في حياتنا.

وسأل : أين نحنُ من صبر وصمود ريتا في وجه المصاعب والمحن، فيما يضعُ كلٌّ منا ذاته مرجعا للكون ونقطة ارتكاز للحقيقة وللوجود. هذا الامتلاء من الأنا حتى تدميرها يضعُ مكانَها السواد والانهيار. أليس هذا ما أصاب لبنان؟ وكلُّ "أنا" فيه أقبحُ من الأخرى أضاعوا منه جمالَ ال "نحن" وضاع الوطن.

ودعا ابراهيم للصلاة من أجل أن يمنحنا الله القوة والإرادة للسير في خطوات القديسة ريتا، وأن يعطينا نعمة الاستجابة لدعوته ونحن نسعى للتحول والنمو في الحب والخدمة الصابرة. "فالصبر، على ما كانت تقول، هو مفتاح السعادة ومفتاح النجاح في كل شيء."

أخبار لبنان

زحلة

ذخائر

القديسة ريتا

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More