LBCI
LBCI

بطاركة الشرق الكاثوليك: لإيقاف الحرب المدمرة واحلال السلام العادل

أخبار لبنان
2023-10-11 | 07:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بطاركة الشرق الكاثوليك: لإيقاف الحرب المدمرة واحلال السلام العادل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بطاركة الشرق الكاثوليك: لإيقاف الحرب المدمرة واحلال السلام العادل

التقى بطاركة الشرق الكاثوليك الموجودون في روما للمشاركة في أعمال سينودوس الأساقفة، وذلك في المعهد الحبري الماروني في روما.
شارك في اللقاء اصحاب الغبطة البطاركة : مار بشارة بطرس الراعي، مار اغناطيوس  الثالث يونان بطريرك السريان الانطاكي، مار  ابراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، وروفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.
 
وتباحثوا في أوضاع اوطانهم وشعوبهم في إثر الحرب التي انفجرت بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وتقدموا أولاً بالشكر من قداسة البابا فرنسيس على موقفه الرافض "للعنف الحاصل في هذه الحرب، ما أدى الى سقوط مئات القتلى والجرحى ."
وهم يعربون مع قداسته عن قربهم من عائلات الضحايا،  ويصلون من أجلهم ومن أجل جميع الذين يعيشون ساعات من الرعب والألم. ويضمّون صوتهم إلى صوت قداسته ليقولوا : "يجب أن تتوقف الهجمات والأسلحة ويجب أن نفهم أن الإرهاب والحرب لا يؤديان إلى حلّ، بل يؤديان إلى موت ومعاناة للعديد من الأبرياء."
وانهم، إذ يعربون عن قلقهم من استمرار أعمال العنف، يطلبون من أبنائهم وبناتهم اعتماد التهدئة وتكثيف الصلاة متوسلين إلى الرب يسوع المسيح ملك السلام، وبشفاعة والدته العذراء مريم سلطانة السلام، أن يحلّ السلام في الأرض التي اختار أن يولد فيها انسانًا.
ويطالبون القوى العظمى والأسرة الدولية العمل معًا على إيقاف هذه الحرب المدمرة واحلال السلام العادل والدائم الذي تنشده شعوبنا منذ سنوات طويلة بتطبيق القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة والاعتراف بكرامة الشعوب وبحقها في تقرير مصيرها.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

الشرق

الكاثوليك:

لإيقاف

الحرب

المدمرة

واحلال

السلام

العادل

LBCI التالي
بو حبيب يزور دمشق في ٢٣ تشرين الاول
الجيش يحبط محاولة تسلل لسوريين عبر الحدود اللبنانية - السورية
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More