LBCI
LBCI

لقاء سيدة الجبل: لإرجاع الجنوب إلى لبنان

أخبار لبنان
2024-04-15 | 06:34
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لقاء سيدة الجبل: لإرجاع الجنوب إلى لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لقاء سيدة الجبل: لإرجاع الجنوب إلى لبنان

طالب "لقاء سيدة الجبل" نواب الأمة بالاعتراف العلني والواضح بأن لبنان "تحت الاحتلال الايراني"، معتبراً أن المعركة الأساسية اليوم هي معركة استقلال لبنان، واي معركة اخرى تعيد الانقسام الطائفي او السياسي تضعف معركة الاستقلال. 

وطالب "اللقاء" الحكومة اللبنانية بإرجاع الجنوب إلى لبنان، "فلا وجود منظمة التحرير خدم لبنان، ولا لاحقا وجود الجيش السوري، وبالطبع اليوم وجود إيران على الحدود لا يخدم لبنان واللبنانيين. إن عودة الجنوب إلى لبنان ولبنان إلى الجنوب تتم من خلال نشر الجيش وتفعيل دوره وفقا للدستور ووثيقة الوفاق الوطني وتنفيذا للقرارات الدولية 1559، 1680 و1701".

ونوّه بكلام البطريرك الراعي بالأمس، والذي جاء فيه: "إن الوحدة الوطنيّة وثقافتها تقتضيان أمرين: الأوّل، إجراء التطورات في مؤسّسات الدولة وهيكليّتها، بحيث تُؤمّن مصالح المواطنين؛ والثاني، حمل رسالة السلام والتفاهم بين شعوب المنطقة العربيّة والعالم، واحترام حقوق الإنسان في مجتمعنا المشرقيّ". هذه الوحدة تقتضي الإبتعاد عن الصراعات بالتزامين: الأوّل، عدم انحياز الدولة إلى أي من المواقف في الأزمات الدوليّة والإقليميّة، إلّا في قضايا العرب الكبرى. والثاني عدم انحياز الحكم المركزيّ إلى أيّ من الطوائف أو الفئات في الأزمات الداخليّة". 

كما استنكر اللقاء جريمة خطف منسّق "القوات اللبنانية" في جبيل باسكال سليمان وقتله، وطالب باستكمال التحقيق وتطبيق العدالة.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

الجبل:

لإرجاع

الجنوب

لبنان

LBCI التالي
مروّج مواد مخدّرة في الجناح في قبضة قوى الأمن
المدير العام لوزارة الإقتصاد: المواد الغذائية متوفرة لثلاثة أشهر والمحروقات مؤمنة
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More