LBCI
LBCI

حب القهوة والعوامل الجينية

منوعات
2014-10-12 | 05:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حب القهوة والعوامل الجينية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
حب القهوة والعوامل الجينية
هل تحتاج فنجانا من القهوة كي تبدأ يومك؟ أم تتجنب احتساءه لأن الكافيين يسبب لك التوتر؟ في كلتا الحالتين ربما يرجع الأمر إلى جيناتك.
 
فقد حدد تحليل جديد لعشرات الالاف من الخرائط الوراثية البشرية  ستة متغيرات جينية جديدة ترتبط بالاعتياد على شرب القهوة الأمر الذي قد يساعد في تفسير الاستجابات المختلفة حيال فنجان القهوة.
 
وجمع الباحثون بيانات من 28 دراسة لأكثر من 120 ألف شخص يحتسون القهوة بانتظام. ودرس الباحثون نسخا من الجينات موجودة لدى هؤلاء الأشخاص مستخدمين في ذلك الخرائط الجينية لهم وما قدموه من بيانات  عن حجم استهلاكهم اليومي من القهوة.
 
وبالاضافة إلى جينين تم ربطهما فيما سبق بالفعل بالتمثيل  الغذائي للكافيين اكتشف الباحثون موقعين آخرين في الخريطة الوراثية يرتبطان بالطريقة الني يعالج بها الجسم الكافيين.
 
وأشار الباحثون إلى وجود متغيرين وراثيين آخرين ربما يحددان  تأثيرات الكافيين على المخ.
   
وكتب الباحثون في دورية الطب النفسي الجزيئي إن الأشخاص الذين يتمتعون بمتغيرات جينية ترتبط بزيادة التمثيل الغذائي للكافيين يميلون إلى شرب المزيد من القهوة لأن أجسامهم تعالجه بطريق أسرع.
 
وذكر الباحثون أن تناول القهوة يرتبط بتراجع احتمالات الاصابة  بالشلل الرعاش وأمراض الكبد والنوع الثاني من السكري لكن تأثيره على صحة القلب والاصابة بالسرطان ومعدل الخصوبة ما زال أمرا مثيرا  للجدل.

منوعات

القهوة

والعوامل

الجينية

LBCI التالي
برفقة زوجها الملك عبدالله… الملكة رانيا تودّع عامًا وتستقبل آخر بصورة عفوية (صورة)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More