22 أيار 2020 - 08:11
Back

بعيداً عن المختبرات وأقنعة الوجه... قبائل أمازونية تلجأ إلى العلاجات النباتية لمحاربة كورونا

قبائل أمازونية تلجأ إلى العلاجات النباتية لمحاربة كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار علاجات تقليدية, فيروس كورونا, قبائل أمازونية,البرازيل, قبائل أمازونية تلجأ إلى العلاجات النباتية لمحاربة كورونا
episodes
بعيداً عن المختبرات وأقنعة الوجه... قبائل أمازونية تلجأ إلى العلاجات النباتية لمحاربة كورونا
Lebanon News
بعيداً عن المختبرات وأقنعة الوجه، تحاول قبيلة أمازيونية نائية بالبرازيل أن تعالج أعراض فيروس كورونا المستجد بواسطة العلاجات التقليدية المصنوعة من النباتات.

وفي التّفاصيل، ففي زورق بمحرك صغير، يحاول 5 رجال من قبيلة ساتير ماوي مساعدة شعبهم على البقاء من دون استخدام النظام الصحي المشبع للدولة في أمازوناس، في شمال غرب البرازيل، والذي يُعتبر على الرغم من بعده، أحد الأماكن الأكثر تضرراً من الوباء.
الإعلان

وفي هذا الإطار، قال أندريه ساتير ماوي، زعيم قبلي جاء من قرية صغيرة في ضواحي العاصمة ماناوس: "نعالج عوارض الفيروس بعلاجاتنا التقليدية النباتية، طريقة أجدادنا. فلقد استخدم كل منا المعرفة الممنوحة لنا لجمع العلاجات واختبارها على الأعراض المختلفة للمريض."

وتشمل العلاجات التقليدية،Satere Mawes الشاي المصنوع من لحاء شجرة carapanauba ، التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ومكونات  من شجرة saracuramira ، مضاد للملاريا، ومكونات مثل قشر المانغو والنعناع والعسل.

وقد أكّد القرويون الذين يشتبهون في إصابتهم بالفيروس المستجد أنّ العلاجات التقليدية فعّالة.
مصدر
 
إقرأ أيضاً