02 حزيران 2020 - 08:23
Back

شركات ومحلات في الولايات المتحدة تُخلي مسؤوليتها عن إصابة زبائنها بفيروس كورونا

عاودت الشركات والأعمال المختلفة فتح أبوابها في الولايات المتحدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيروس كورونا, زبائن, إصابة, مسؤولية, الولايات المتحدة, محلات,شركات,عاودت الشركات والأعمال المختلفة فتح أبوابها في الولايات المتحدة
episodes
شركات ومحلات في الولايات المتحدة تُخلي مسؤوليتها عن إصابة زبائنها بفيروس كورونا
Lebanon News
عاودت الشركات والأعمال المختلفة فتح أبوابها في الولايات المتحدة بعد العزل العام الذي استمر لأسابيع لمكافحة فيروس كورونا الذي انتشر بسرعة كبيرة في البلاد.

ولجأ الكثير من أصحاب الشركات والمحلات إلى نشر إخلاء من مسؤولية إصابة عملائهم بالفيروس أو مطالبة موظفيهم وزبائنهم بالتوقيع على استمارة تعفيه من المسؤولية قبل الدخول.
الإعلان

انتشرت هذه الإخطارات من صالونات تصفيف الشعر والمراكز الترفيهية المختلفة إلى البورصات ومصوري حفلات الزفاف لمطالبة العملاء والزوار بالإقرار بأنهم قد يصابون بالمرض.

وقال خبراء إن الشركات تستخدم لافتات واستمارات ومنشورات على مواقعها الإلكترونية لحماية نفسها من الدعاوى القضائية، لكن هذه الإجراءات لا تمنع الناس من المطالبة بتعويضات عن الأضرار الناجمة عن الإهمال مثل الانزلاق على أرضية رطبة أو الإصابة بمرض بسبب الحوائط المغطاة بطلاء من الرصاص.

وقال محامون إنّ إثبات أن شركة سببت إصابة عميل بالمرض قد يكون صعباً، لكن المخاوف كبيرة لدرجة أن إخلاء المسؤولية قد يصبح عما قريب شيئاً عادياً.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً