22 حزيران 2020 - 06:51
Back

في الهند...وفاة مريض كورونا بعد فصل جهاز التنفس الإصطناعي لتشغيل مكيّف الهواء

ورغم محاولة إنعاش قلبه لم يتم إنقاذه Lebanon, news ,lbci ,أخبار الهند, فيروس كورونا,جهاز التنفس الإصطناعي,ورغم محاولة إنعاش قلبه لم يتم إنقاذه
episodes
في الهند...وفاة مريض كورونا بعد فصل جهاز التنفس الإصطناعي لتشغيل مكيّف الهواء
Lebanon News
توفي رجل مصاب بفيروس كورونا في ولاية راجستان شمال الهند، عندما قام أقاربه بفصل جهاز التنفس الصناعي لتشغيل مكيّف الهواء أثناء زيارته في المستشفى.

وفي التّفاصيل، فأفادت تقارير صحفية أنّ الرجل كان يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى "مهاراو بهيمسينغ" (MBS) في منطقة كوتا عندما قام أقاربه بزيارته. وأثناء الجلوس معه في الغرفة شعروا بالحرارة، لذلك قرروا فصل جهاز التنفس الصناعي، لتوصيل مكيف الهواء بدلاً من ذلك.
الإعلان

وبعد مرور بعض وقت، نفدت بطارية جهاز التنفس الصناعي، فتدهورت حالة المريض بسرعة، وأبلغت أسرته الأطباء الذين أجروا محاولة لإنعاش القلب، لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وتوفي على الفور.

وقد قدّم الأطباء شكوى إلى المسؤولين في المستشفى، زاعمين أن أسرة المريض أساؤوا التصرف مع الموظفين وأن إحضارهم جهاز التحكّم عن بعد يخالف قوانين المستشفى، وهو ما أودى بحياة المريض.

ويُشار إلى أنّ أجهزة التنفس الصناعي تضخ الهواء ميكانيكياً إلى رئتي الأشخاص الذين لا يمكنهم التنفس بدون مساعدة .وعادة ما تحتاج هذه الأجهزة إلى الكهرباء حيث أنّ البطارية الموجودة فيها لا تعمل من دون كهرباء لفترة طويلة.
 
إقرأ أيضاً