24 حزيران 2020 - 08:00
Back

دبي تشيّد شارعاً للأمطار والثلوج الاصطناعية...مشروع سياحي وبيئي بامتياز (صور)

المبادرة الأولى من نوعها... Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمطار وثلوج اصطناعية, الشارع الممطر, Heart Of Europe, Kleindienst Group,دبي,المبادرة الأولى من نوعها...
episodes
دبي تشيّد شارعاً للأمطار والثلوج الاصطناعية...مشروع سياحي وبيئي بامتياز (صور)
Lebanon News
أعلنت مجموعة "كليندست"( Kleindienst Group)، المطورة العقارية لمشروع "قلب أوروبا" (Heart of Europe)، عن مشروعها في إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية على مدار السّنة في دبي.

وفي التّفاصيل، يمتد "الشارع الممطر"(Raining Street) ، حيث ستتساقط الثلوج والأمطار بشكل مستمر عبر تكنولوجيا خاصة تتيح التحكم في درجة الحرارة، على بعد كيلومتر واحد في الجزيرة الرئيسة المحيطة بالفنادق والمنتجعات، لمشروع جزر العالم والمكون من 7 جزر صناعية.
الإعلان

ويأتي هذا الابتكار المحلي الضخم بدعم من معهد "فراونهوفو"، وهو أكبر منظمة بحثية موجهة نحو التطبيقات في أوروبا. وسيكون المشروع عاملاً مغيراً في الجذب السياحي للمنطقة بالكامل، إذ ستنخفض درجة الحرارة من 40 إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف، ما يوفر طقساً مماثلاً لاستضافة 51 مهرجاناً أوروبياً على مدار السنة من شأنها جذب السياح المحليين والدوليين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يرغبون بزيارة الشارع للتسوق أو الاستمتاع بأوقاتهم في المقاهي أو المطاعم، يتعيّن عليهم إحضار مظلّة، أو ارتداء معطف مضاد للماء.

ومن جهته، قال جوزيف كليندينست: "إن "قلب أوروبا" هو وجهة سياحية ترفيهية مبتكرة ومستدامة تم بناؤها على مجموعة من سبع جزر تقع على بعد 4 كيلومترات مقابل ساحل دبي، والتي ستقدم أفضل ما يتعلّق بالثقافات وبالتراث وبالمطابخ وبالبيئة الأوروبية".

وقد استوحي هذا الشارع الفريد من نوعه من مفهوم عمره 150 عامًا للمهندس Camillo Sitte النمساوي ، الذي اقترح بناء مدن حيث تفصلها مسافات قريبة وقصيرة كما أنّه بيئي بامتياز إذ يستهلك الطاقة الشمسية ولا ينتج انبعاثات كربونية.
 
مصدر
إقرأ أيضاً