27 حزيران 2020 - 04:34
Back

مصابة بكورنا تنجب طفلها وهي في غيبوبة!

أنجبت طفلها وهي في غيبوبة Lebanon, news ,lbci ,أخبار إصابة, طفل, إنجاب, غيبوبة,كورونا,أنجبت طفلها وهي في غيبوبة
episodes
مصابة بكورنا تنجب طفلها وهي في غيبوبة!
Lebanon News
في حادثة غريبة، أنجبت سيدة كولومبية تدعى ديانا انغولا طفلها جيفرسون، في ظروف قاسية وصعبة، إذ كانت تكافح من أجل البقاء.

فالمرأة الشابة، البالغة 36 عاماً، أُدخلت في غيبوبة اصطناعية للتمكن من أن تضع ابنها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد. ونظراً لحالة رئتيها المنهكتين بسبب المرض، أجرى لها الأطباء عملية قيصرية وولد ابنها جيفرسون قبل 14 أسبوعاً من موعد ولادته الأساسية. ولحسن الحظ، لم يكن الرضيع مصاباً بالفيروس.
الإعلان

وقالت الطبيبة باولا فيلاسكيس، المتخصصة بالطب الداخلي في عيادة فيرساييس في مدينة كالي: "إنها حالة أثارت الكثير من الضغط لأن حالات النجاة قليلة جدا في وضع بهذه الخطورة".

وأوضحت فيلاسكيس: "يمكن للإنسان أن يستمر في الحياة اعتبارا من الأسبوع الرابع والعشرين مع وزن جيد والكثير من التكنولوجيا".

وفي تفاصيل الحادثة، فقد أدخلت ديانا انغولا المستشفى في 15 أيار/مايو بسبب إصابتها بحمى مرتفعة. وبعد ثلاثة أيام أدخلت في غيبوبة اصطناعية وأبقيت فيها حتى إجراء العملية.

وبسبب حملها، أبقيت في وضعية الجلوس بزاوية 45 درجة، في حين أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب رئوي حاد يمددون على البطون لتسهيل التنفس.

وأوضح طبيب الأطفال إدوين اوليفو الذي شارك في عملية التوليد أن وزن الرضيع راح يرتفع سريعاً ووضعه يتحسن شيئا فشيئاً. وأضاف: "ولد مع صعوبات كبيرة في التنفس واضططرنا إلى انعاشه".

وقالت ديانا بصوت ضعيف: "انه لأمر مؤثر بأننا ناضلنا وساعدنا الاطباء على الصمود".


الإعلان
إقرأ أيضاً